اقتصاد

مسؤولة بالديوان المهني للحبوب: سنضع حدا للمتلاعبين بالقدرة الشرائية للمواطن

كشفت مديرة دائرة الضبط، لتوزيع والنقل بالديوان المهني للحبوب، رجاء دالي علي، عن ضبط السوق ووضع حدٍ للتجار المتلاعبين بقدرة المواطن الشرائية، مشيرة الى ان ذلك يتم عبر استيراد كميات معتبرة من البقوليات، وتسقيف أسعارها على مستوى أسواق الجملة والتجزئة مع تحديد الأسعار المرجعية.

وأضافت دالي في تصريح للإذاعة الوطنية أنه يمكن للمتعاملين الخواص والعموميين التقرّب من التعاونيات، حيث توجد أكثر من 300 نقطة بيع مباشرة.

ومن جانبه، أكد مدير تعاونية الحبوب والبقول الجافة بالبرواقية، أحمد رحموني، أنّ القضاء على المضاربة في أسعار المواد الواسعة الاستهلاك، يتمّ عبر البيع المباشر لصالح المواطن بأسعار مدروسة عبر نقط تعاونية الحبوب عبر الوطن.

وأفاد رحموني أنّ أسعار البقوليات مضبوطة على النحو الآتي: العدس بـ 280 ألف دينار، الحمص بـ 380 ألف دينار، الأرز بـ 160 ألف دينار والفاصولياء البيضاء بـ 280 ألف دينار، مشيراً إلى وجود 12 نقطة بيع مباشرة للمستهلك على مستوى تراب ولاية المدية.

وأضاف: تعاونية الحبوب والبقول الجافة بالبرواقية تقوم بتزويد تجار التجزئة والجملة والصناعيين بهذه البقوليات وبأسعار أقل من المذكورة لضمان هامش ربحهم، تجنّباً لأي شكل من أشكال المضاربة.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى