موضوع

مشاركة جزائرية في مهرجان عمان السينمائي الدولي

ينافس الفيلم الروائي القصير “الطفطافة والمقنين” للمخرج الجزائري أمير بن صيفي في الدورة الرابعة لمهرجان عمان السينمائي الدولي بالأردن التي تعقد فعالياتها من 15 إلى 22 أغسطس، حسب ما أفاد به الموقع الإلكتروني لهذه التظاهرة.

وسيدخل فيلم “الطفطافة والمقنين” (2023) غمار المنافسة على جائزة أفضل فيلم روائي قصير إلى جانب أعمال أخرى من عدة بلدان عربية.

ويروي هذا العمل، الذي توج مؤخرا بجائزة أحسن فيلم روائي قصير بالدورة الثالثة لمهرجان إيمدغاسن السينمائي الدولي للفيلم القصير، قصة اجتماعية تدور أحداثها حول رحلة فتاة وصديقتها من سطيف الى العاصمة على متن دراجة من أجل زيارة مريض ويرافقهما في المغامرة عصفور الحسون، المعروف بتسمية “المقنين” باللغة العامية.

وسيعرف هذا المهرجان، الذي سيسلط الضوء خلال هذه الدورة على السينما الأردنية، مشاركة 56 فيلما في مختلف الفئات من 19 دولة تم إنتاجها ما بين 2022 و 2023، كما سيخصص قسما خاصا بعنوان “موعد مع السينما الفرنسية – العربية” سيتم خلاله عرض سلسلة من الأفلام.

ويهدف مهرجان عمان السينمائي الدولي، الذي تنظمه مجموعة من الهيئات الأردنية بينها “الهيئة الملكية الأردنية للأفلام”، إلى “دعم صانعي الأفلام في الأردن والمنطقة”.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى