المجلةعلوم وتقنية

“شبيهاً بما كان يحصل بالحقبة الرومانية”! ماسك يعلن استضافة إيطاليا لـ”المبارزة” المنتظرة ضد زوكربيرغ

أعلن الملياردير الأمريكي ورئيس مجموعة “إكس” إيلون ماسك، الجمعة 11 أغسطس/آب 2023، أن “المبارزة” المحتملة التي تحدّث عنها مع رئيس شبكة “ميتا” مارك زوكربيرغ، قد تحصل في إيطاليا، فيما أكدت الحكومة الإيطالية وجود محادثات حول تنظيم “حدث خيري” مرافق لهذا اللقاء المرتقب.

رئيسا مجموعتي “إكس” (تويتر سابقاً)، و”ميتا” العملاقتين المتنافستين، تطرقا في نهاية يونيو/حزيران 2023، إلى إمكانية تواجههما في منازلة مصوّرة في فنون القتال المختلطة (MMA)، فيما جرى الحديث قبل أيام، عن 26 أغسطس/آب 2023، كموعد محتمل لهذه المواجهة.

ماسك كتب على حسابه في موقع “إكس”، إن “كل شيء، ضمن النطاق الذي تغطيه الكاميرا، سيكون شبيهاً بما كان يحصل في الحقبة الرومانية القديمة، لذا لا شيء حديثاً في ذلك”، مضيفاً: “كل شيء سيعكس التقدير لماضي إيطاليا وحاضرها”.

كذلك أشار ماسك إلى أن “المبارزة” ستُدار من جانب الشبكتين المتنافستين، وأكد أنه تحدث إلى رئيسة الوزراء الإيطالية ووزير الثقافة، وقال إنهما “أعطيا موافقتهما على إقامة الحدث في مكان استثنائي”، مكتفياً في رسالة ثانية باستخدام كلمة واحدة هي “مصارع”.

من جهته، قال وزير الثقافة الإيطالي جينارو سانجيوليانو إنه يبحث مع إيلون ماسك تنظيم “حدث خيري كبير يستحضر التاريخ”، بحسب بيان صدر الجمعة 11 أغسطس/آب 2023.

لفت الوزير إلى أن الحدث المحتمل “لن يُنظم في روما”، مستبعداً بذلك احتمال إقامة مبارزة في الكولوسيوم، كما ذكر إيلون ماسك في نهاية يونيو/حزيران 2023، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

أضاف سانجيوليانو أن المبلغ الذي يمكن أن يجمعه الحدث والمقدر بـ”ملايين من اليورو، سيتم التبرع به لمستشفيين إيطاليين للأطفال”، معرباً عن أمله في اغتنام الفرصة “للترويج لتاريخنا”.

فيديو يوثق مشاركة مارك زوكربيرغ في مباراة جوجيتسو.. مؤسس فيسبوك حصل على ميداليتين ذهبية وفضية


مارك زوكربيرغ رئيس شركة “ميتا” – رويترز
يأتي هذا فيما تشتبك المجموعتان العملاقتان في مجال التكنولوجيا منذ سنوات حول وجهات نظرهما المتعارضة حول العالم، من السياسة إلى الذكاء الاصطناعي، لكن المواجهة بينهما تصاعدت أكثر مع إطلاق مارك زوكربيرغ ومجموعته “ميتا” المالكة لفيسبوك وإنستغرام وواتساب، أوائل الشهر الماضي تطبيق “ثريدز”، الذي اعتُبر منافساً مباشراً لتويتر التي أصبح اسمها الرسمي “إكس”.

زوكربيرغ، قال الأربعاء 9 أغسطس/آب 2023، إن تطبيق ثريدز سيشهد إضافة خصائص جديدة، مثل إمكانية مشاركة المنشورات عبر رسائل إنستغرام، وسط مساعٍ للاحتفاظ بمستخدمي التطبيق الجديد.

يأتي هذا فيما فقد ثريدز أكثر من نصف مستخدميه في الأسابيع التي أعقبت إطلاقه الصاخب، وتخطى عدد المشتركين في التطبيق 100 مليون في غضون خمسة أيام من إطلاقه في أوائل يوليو/تموز الماضي.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى