الوطني

الوزير الأول يثني على جهود فروع مجمع سوناطراك

أثنى الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، على جهود فروع مجمع سوناطراك في إنجاز مشاريع محطات تحلية مياه البحر بمختلف ولايات الوطن.

وقال بن عبد الرحمان خلال زيارة عمل وتفقد قادته إلى محطة تحلية مياه البحر بولاية الطارف، إن الكادر الوطني اليوم أصبح يُحدث الفارق، مشيرا إلى العمل الذي قامت به فروع مجمع سوناطراك في محطة تحلية مياه البحر بولاية بومرداس.

واكد الوزير الأول أن هذا الأمر هو ما يثلج الصدر، مضيفا أن هذه الفروع كسبت تجربة يمكن إثباتها في الميدان من أجل تجسيد محطات أخرى لتحلية مياه البحر.

وأضاف: “برنامج رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يتضمن محطات أخرى لتحلية مياه البحر على طول الشريط الساحلي بالإضافة إلى محطات التحلية الموجودة حاليا وذلك من أجل تزويد الساكنة بالماء”.

وتجدر الإشارة إلى أن الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، قد قام بزيارة عمل وتفقد أمس السبت إلى 3 ولايات وهي عنابة، قالمة والطارف.

ودشن بن عبد الرحمان المقطع الأخير للطريق السيار شرق – غرب على مستوى بلدية الذرعان والذي يمتد على مسافة 84 كلم إلى الحدود التونسية.

كما قام الوزير الأول بوضع حجر الأساس لمشروع إنجاز ازدواجية وتصحيح مسار الخط المنجمي الشرقي للسكة الحديدية عنابة-بوشڤوف-تبسة-جبل العنق-بلاد الحدبة، على مسافة 421 كلم.

كما تفقد الوزير الأول بولاية الطارف أشغال مشروع إنجاز محطة تحلية مياه البحر بسعة 300 ألف متر مكعب في اليوم.

وفي الختام قام الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان يقوم بزيارة تفقدية لمركب سيدار الحجار للحديد والصلب بولاية عنابة.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى