الوطني

وزير الفلاحة يؤكد سعي القطاع لحل مشاكل الأعلاف

قال وزير الفلاحة والتنمية الريفية، محمد عبد الحفيظ هني، إن القطاع يعمل على تعزيز كلّ سبل الإنتاج التي من شأنها إنعاش الاقتصاد الوطني وإعطائها دفعة جديدة لتحقيق الاكتفاء الذاتي، وهذا من خلال المصالح التي تعمل على تطوير شعبة تربية الماشية، والعمل عل رفع العراقيل التي تعيق نشاط الشعبة خاصة اغذية الانعام.

وشدد الوزير، اليوم الثلاثاء، خلال تواجده بالمركب الجهوي للحوم الحمراء، بولاية البيض، على ضرورة تكثيف وتعميم نظام الثلاثية بين المربين والديوان الوطني لتغذية الأنعام والجزائرية للحوم الحمراء والتي سيتم تعديلها وهذا لتمكين كل الموالين المنخرطين الاستفادة من كافة وسائل الدعم في إطار الاتفاقية في الثلاثية.

وذكّر هني، بالتحفيزات التي تم وضعها كدعم مالي للفلاحين وتسهيلات بحفر الآبار والري التكميلي وتسهيلات الحصول على العتاد الفلاحي كما سيتم تجسيد إجراءات من شأنها أن تساهم في النهوض بالإنتاج الفلاحي لزيادة المردود خصوصا على مستوى المناطق الجنوبية والهضاب العليا.

وبخصوص العقار الفلاحي بدون سند قانوني، طمأن المتحدث كافة الفلاحين والمستثمرين الحقيقين والذين يقومون بالاستغلال الفعلي الاراضي بأنه سيتم ايفاد لجنة مختلطة يوم 15 سبتمبر للوقوف على انشغالات الفلاحين من أجل إيجاد حل وتسوية وضعية هؤلاء المستثمرين.

و في رده حول انشغالات نواب المجالس والي الولاية بخصوص ادماج القائمة الاضافية ضمن برنامج ربط المستثمرات الفلاحية بالكهرباء، وأوضح اهني كل المستثمرين أنه سيتم التكفل رسميا بهذا الانشغال وربط ما يقارب 1695 مستثمرة فلاحية في برنامج إضافي بولاية البيض في اقرب الآجال، اما بشأن انشغالات منتجي الحبوب لاسيما مشكل التخزين.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى