الوطني

وزير الصناعة يدعو للنهوض بمؤسسة صناعة الأجهزة الإلكترونية

أسدى وزير الصناعة والصناعات الصيدلانية، علي عون، تعليمات مستعجلة لتقديم تقرير مفصل حول الوضعية المالية لمؤسسة صناعة الأجهزة الإلكترونية.

وأكد الوزير عون خلال زيارة عمل وتفقد قام بها بولاية بلعباس اليوم، إن التقرير المطلوب يجب أن يشمل إيراداتها -المؤسسة- والديون التي هي على عاتقها، إضافة إلى وضعية المشاريع التي لم يتم مباشرتها لحد الآن.

وفي ذات السياق، أبرز المتحدث على أهمية ومكانة مؤسسة صناعة الأجهزة الإلكترونية التي قال إنها “كانت رائدة في صناعة مختلف الأجهزة والمعدات الإلكترونية على المستوى الوطني والإقليم”، مشددا على ضرورة رفع الرهان إعادة الاعتبار لها خصوصا في مجال إنتاج مختلف أنواع أجهزة التلفزيون التي كانت تمتاز بها سابقا.

وأوضح الوزير عون أن زيارته لمؤسسة صناعة الأجهزة الإلكترونية “تندرج ضمن إطار تقييم المؤسسات الوطنية الكبرى التي التزم بها الرئيس عبد المجيد تبون، وهدفها رفع من مستوى إنتاج المؤسسات الاقتصادية الكبرى ومن بينها مؤسسة صناعة الأجهزة الإلكترونية”.

كما أمر وزير الصناعة بـ “الإسراع في التحضير لإعادة بعث مشروع إنتاج أجهزة التلفزيون من جديد، مع التخطيط لوضع المركب في وضعية شراكة مع الشركات الأجنبية والمحلية ومختلف القطاعات في مجال تصنيع مختلف المعدات والأجهزة الإلكترونية بهدف رفع مستوى وطاقة إنتاج المؤسسة والدخول بقوة في سوق الإنتاج والتسويق الوطني”.

ودعا إطارات وعمال المؤسسة لمضاعفة جهودهم والتركيز على هدف الرقي بالمؤسسة في مصاف المؤسسات الناجحة.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى