مجتمع

وزير السياحة يأمر بالشروع في عصرنة جناح الإيواء لحمام بوحجر

أكد وزير السياحة والصناعة التقليدية مختار ديدوش على ضرورة الشروع في أقرب وقت في أشغال إعادة تأهيل وعصرنة جناح الإيواء بالمحطة المعدنية لبلدية حمام بوحجر بولاية عين تيموشنت.

وأصدر الوزير ديدوش أمس الأربعاء خلال زيارة العمل التي قادته إلى ولاية عين تيموشنت، تعليمات للانطلاق  في أشغال إعادة تأهيل وعصرنة جناح الإيواء وذلك بالبدء أولا بالبنغالوهات لهذا المرفق السياحي التابع للقطاع العمومي سيما وأن الدراسة التقنية الخاصة بذات المشروع جاهزة.

وذكر المصدر ذاته، أن الزبائن الذين يقصدون المحطة المعدنية لحمام بوحجر يبحثون أساسا على الجناح الطبي والإيواء مما يستدعي الشروع في عصرنة أجنحة الإيواء كأولوية خاصة وأن مشروع إعادة تأهيل الجناح الطبي انتهت به الأشغال وفق معايير عصرية ودخل حيز الخدمة على أن يتم التكفل بالأجنحة الأخرى المتبقية على مراحل تبعا لسلم الأولويات.

وتتربع هذه المحطة المعدنية على مساحة إجمالية تُقدر بـ19 هكتارا وتتوفر على عدة مرافق خدماتية وأخرى طبية إضافة إلى جناح للإيواء بفندق بطاقة استيعاب تُقدر بـ60 سريرا و81 شقة في شكل بنغالوهات، حسب الشروحات المقدمة من طرف مسؤولي مؤسسة التسيير السياحي لتلمسان المشرفة على تسيير ذات المرفق.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى