صحة

تخصيص أكثر من 4 مليار دينار لإنجاز هياكل صحية جديدة بالبليدة

كشفت ولاية البليدة أن قطاع الصحة بالولاية، قد استفاد من غلاف مالي قدر ب 4,46 مليار لتدعيم القطاع بمرافق صحية جديدة وتهيئة أخرى قصد تحسين ظروف التكفل بالمرضى وتوفير أحسن للخدمات الصحية.

وأوضح ذات المصدر أن هذا الغلاف المالي سيخصص لإنجاز مستشفى ببلدية الأربعاء بطاقة استيعاب تقدر بـ 120 سرير وآخر بنفس طاقة الاستيعاب ببلدية بوينان، بالإضافة إلى انجاز خمسة عيادات متعددة الخدمات بكل من بلديات الأربعاء وأولاد سلامة وبن خليل والعفرون والشفة.

وسيتدعم المستشفى الجامعي فرانس فانون بمصالح جديدة تتمثل في المساعدة الطبية، الاستعجالات، الإنعاش الطبي، الأمراض المعدية، طب العمل، مصلحة الأمراض الوبائية، الطب الوقائي بالإضافة إلى مركز نقل الدم.

كما ستستفيد أيضا العديد من المصالح الاستشفائية الحالية من أشغال إعادة التهيئة على غرار تلك التابعة للمستشفى الجامعي وكذا المؤسسة الاستشفائية المتخصصة في الأمراض العقلية والمخبر المركزي لمعالجة أمراض السرطان.

وأشار البيان إلى أنه سيخصص جزء من هذا الغلاف المالي، لاقتناء تجهيزات طبية جديدة ووسائل نقل تتمثل في 40 سيارة إسعاف و11 شاحنة وسيارة نفعية، بالإضافة إلى رصد 200 مليون دج لرقمنة مصالح قطاع الصحة.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى