الوطني

توقيف عصابة قطاع طرق بتيزي وزو

تمكن أفراد الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بتيزي وزو من تفكيك شبكة إجرامية متكونة من 7 أشخاص، مختصة في الاعتداء على مستعملي الطريق وسرقة ممتلكاتهم، واسترجاع مركبة مسروقة، حسب بيان للدرك الوطني.

وحسب ذات المصدر، فإن توقيف عناصر هذه الشبكة مكن من فك ملابسات 10 قضايا أخرى مماثلة، تتعلق بالاعتداء على مستعملي الطريق، كانت قيد المتابعة تورط فيها المشتبهين فيهم السبع.

وأشار البيان أنه قد تم وضع حد لنشاط هذه العصابة، إثر تقديم شكوى من طرف أحد المواطنين كان قد تعرض يوم الجمعة الماضي لاعتداء متبوع بسرقة سيارته من طرف 6 أشخاص مجهولي الهوية يحملون أسلحة بيضاء، عندما كان قادما من مدينة تيزي وزو ومتجها إلى بلدية بني دوالة، أين قاموا بسرقة سيارته وانطلقوا بها نحو وجهة مجهولة، فقام بتبليغ شكوى ضدهم.

وأفاد البيان أنه وفور تلقي الشكوى، شكلت مصالح الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني دورية تنقلت إلى عين المكان لتمشيطه والتحقيق في القضية، أين تمكنت من الحصول على معلومات أولية تفيد بتورط ثلاثة أشخاص في هذه العملية.

وتمكن عناصر الأمن من توقيف باقي أفراد الشبكة وهم أربعة ليصل مجموع عدد الموقوفين في إطار هذه القضية 7 مشتبه فيهم، كما تم استرجاع المركبة المسروقة.

وأشار البيان أنه تم تقديم المتورطين الـ 7 أمام الجهات القضائية أمس الأربعاء، وأصدرت العدالة في حقهم أمرا بإيداعهم رهن الحبس الاحتياطي بالمؤسسة العقابية لولاية تيزي وزو، حسبما ما أكدته نفس الهيئة الأمنية.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى