مجتمع

افتتاح الجزء الشمالي من منتزه “دنيا بارك” قريبا

كشف مدير ديوان حظائر الرياضات والتسلية لولاية الجزائر “أوبلا” رمضان قرباج، أنه سيتم قريبا افتتاح الجزء الشمالي لمنتزه الرياح الكبرى “دنيا بارك” ببلدية دالي إبراهيم بولاية الجزائر، حيث سيكون بمثابة متنفس وفضاء للتسلية غرب العاصمة للتخفيف من الضغط الذي يعرفه منتزه الصابلات خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وأوضح قرباج في تصريح لوكالة الأنباء الوطنية، أن منتزه الرياح الكبرى “دنيا بارك” الذي يمتد على مساحة 1059 هكتار، سيفتتح للجمهور قريبا، كما أنه يضم مختلف الخدمات لفائدة الزائرين على غرار فضاءات التسلية وغيرها من الخدمات بأسعار تنافسية.

وأضاف المتحدث ذاته، أنه يتم حاليا إجراء دراسة لمعرفة احتياجات هذا المنتزه من العمال حيث من المزمع توظيف عدد كبير من الحراس وعمال النظافة، مشيرا في ذات الوقت إلى عقود تم إبرامها فعليا مع خواص بعد إجراء مناقصات نشرت في وسائل الإعلام لتوفير كافة الخدمات التي يحتاجها الزائر من مرافق للإطعام والترفيه والتسلية.

ويحتوي المنتزه إلى جانب مسارات للدراجات “التشاركية” وللجري على أجهزة في الهواء الطلق لممارسة رياضة اكتمال الأجسام بصفة مجانية على غرار ما هو موجود في منتزه “الصابلات”.

وقال إن هذا المنتزه يتميز عن غيره من المنتزهات نظرا لاحتوائه على بحيرتين اصطناعيتين سيتمتع بها الجمهور العاصمي.

من جهة أخرى، وبخصوص تحويل مفرغة واد السمار إلى فضاء أخضر وفتحه للجمهور باعتباره نموذجا حضاريا ناجحا لحماية البيئة، أكد قرباج أن منتزه وادي السمار هو حاليا في مرحلة تجهيزه لاستقبال الزوار وتوفير جميع الخدمات، مضيفا أن الأشغال جارية حاليا وهي على قدم وساق.

و أكد قرباج رمضان أن هذه الفترة الصيفية تعرف توافدا كبيرا للزوار خاصة على مستوى المنتزهات والغابات قد تزيد خلال عطلة نهاية الأسبوع عن 400 ألف زائر خاصة في منتزه “الصابلات” وبوروبة والمنتزه المحاذي لجامع الكبير والغابات التابعة للديوان.

وذكّر  قرباح أن ديوان حظائر الرياضات والتسلية لولاية الجزائر يقوم بتسيير 22 مرفق من بينها غابات بن عكنون وديار الكاف بباب الوادي وعين النعجة بالإضافة إلى الملاعب الجوارية المتواجدة على مستوى الحظائر.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى