موضوع

جنوب إفريقيا.. افتتاح غدا السبت معرضا تجاريا لمجموعة “بريكس

يفتتح وزراء التجارة لدول مجموعة ” بريكس ” غدا السبت، معرضا تجاريا يعد بمثابة منصة لعرض منتجات وخدمات من شركات ومؤسسات من جنوب إفريقيا وبقية إفريقيا، بالإضافة إلى البرازيل وروسيا والهند والصين، وذلك قبيل أيام قليلة من انعقاد منتدى الأعمال للمجموعة.

وقالت وزارة التجارة والصناعة والمنافسة الجنوب إفريقية- في بيان لها- إنها تتولى تنظيم المعرض، والذي ينظم بمركز مؤتمرات ”جالاجر” خلال الفترة بين 19 إلى 23 أغسطس الجاري، جنبا إلى جنب مع القطاع الجنوب إفريقي في مجلس أعمال “البريكس”.

وسيكون المعرض بمثابة منصة لعرض المنتجات والخدمات من دول “البريكس” بالإضافة إلى التفاعل بين الشركات التي تهدف إلى زيادة التجارة والاستثمار بالمجموعة.

كذلك سيتضمن المعرض سلسلة من الجلسات بعدة عناوين منها ” منتدى التعاون في مجال الطاقة، وتسريع تطوير البنية التحتية من خلال الأعمال الحكومية- الشراكات الخاصة ”، ” الاقتصاد الرقمي من أجل التحول والتقدم ”، ” حوار “بريكس” حول استراتيجية النقل الجوي ”، ” أهمية المهارات للوظائف الناشئة والمستقبلية ”، ” أدوات تمويل مؤسسات التمويل التنموية ” وكذا حوار رفيع المستوى حول اقتصاد المحيطات.

ومن المنتظر أن تستضيف دولة جنوب إفريقيا قمة “البريكس” الخامسة عشر، في مركز ساندتون للمؤتمرات في جوهانسبورغ في الفترة من 22 إلى 24 أغسطس الجاري تحت شعار” بريكس وأفريقيا: شراكة من أجل النمو المتسارع بشكل متبادل والتنمية المستدامة، والتعددية الشاملة “، حيث تتولى جنوب إفريقيا رئاسة مجموعة بريكس لهذا العام.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى