الوطني

وزير الفلاحة يشرف على تحضيرات مشاركة الجزائر في إكسبو الدوحة

ترأس وزير الفلاحة والتنمية الريفية محمد عبد الحفيظ هني، اجتماعا تحضيريا لمشاركة الجزائر في إكسبو الدوحة 2023 للبستنة.

حضر الاجتماع بمقر الوزراة، إطارات الوزارة ،المدير العام للغابات، مدراء وممثلي عن الدواوين و المعاهد تحت الوصاية و ممثل عن الغرفة الوطنية للفلاحة.

ويندرج هذا اللقاء الأخير في إطار التحضيرات القائمة لمشاركة الجزائر في إكسبو الدوحة 2023 للبستنة في الفترة الممتدة من 02 أكتوبر 2023 إلى 28 مارس 2024، تحت شعار “صحراء خضراء…. بيئة أفضل”.

ويعد هذا الحدث الهام اقتصاديا وسياسيا وعلميا ، كأول معرض دولي للبستنة يقام في منطقة الشرق الأوسط والتي يغلب على بيئتها المناخ الصحراوي.

ويتطرق هذا الحدث لـ “الزراعة الحديثة، التكنولوجيا والابتكار، النوعية البيئية، الاستدامة البيئية”.

ويعرف معرض إكسبو 2023 للبستنة مشاركة أكثر من 60 دولة ومنظمات دولية وإقليمية، حسب بيان الوزارة.

ويهدف هذا الحدث إلى جمع دول العالم في مكان واحد لاستعراض الأفكار و الحلول المستقبلية إضافة إلى تبادل الخبرات والتجارب و الذي يسمح باستعراض التجربة الجزائرية في المجال الزراعي و الغابي لاسيما الزراعة الصحراوية، من خلال التعريف بجميع أصناف النباتات والأشجار المقاومة للجفاف.

وتجدر الإشارة أن وزارة الفلاحة و التنمية الريفية تشرف على فوج العمل متعدد القطاعات والمكلف بالمشاركة خلال هذا المعرض و الذي يشمل كل من الوزارات “وزارة الفلاحة و التنمية الريفية؛ وزارة التجارة و ترقية الصادرات؛ وزارة الثقافة؛وزارة السياحة و الصناعة   التقليدية؛ وزارة البيئة و الطاقات المتجددة”

و تم خلال هذا اللقاء استعراض و معالجة أهم الأسئلة و دراسة توصيات فوج العمل.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى