الوطني

بوغالي يجري محادثات مع وزير الخارجية الإيراني

أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، على وجوب تفعيل دور اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي للدفاع عن المقدسات الإسلامية والوقوف في وجه الاعتداءات وازدراء الأديان.

وجاء هذا خلال المحادثات التي أجراها بوغالي مع وزير الخارجية الإيراني حسين أميرعبد اللهيان، اليوم الإثنين، بمقر وزارة الخارجية الإيرانية وبحضور سفير الجزائر لدى إيران علي عروج.

وتطرق الطرفان إلى العلاقات التي تربط بين البلدين، خصوصا ما شهدته الحركية الدبلوماسية الجزائرية والتي كانت آخرها زيارة وزير الخارجية أحمد عطاف إلى إيران.

من جهته، قال وزير الخارجية الإيراني: إن “المحادثات كانت في صلب الاهتمامات المشتركة للبلدين خاصة ما تعلق بضرورة ترقية العلاقات الاقتصادية في ظل رغبة البلدين لتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة”.

كما ذكر بوغالي بالتحول الذي تشهده الجزائر بقيادة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون والتوجهات الجديدة للاقتصاد والاستثمار في القطاعات التي يمكن التعاون فيها لتكون في مستوى العلاقات بين البلدين.

وأشار رئيس الغرفة التشريعية السفلى للبرلمان، أن هذه الزيارة تندرج في إطار تبادل الخبرات والتجارب البرلمانية بما يعزز المواقف المشتركة والمواقف من القضايا الإقليمية والدولية بما يتماشى والمبادئ القائمة على الاحترام ومناصرة القضايا العادلة وعلى رأسها قضية فلسطين وقضية الصحراء الغربية كما تقوم على مبدأ الحوار والتعايش السلمي وحل النزاعات بعيدا عن استعمال القوة.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى