مجتمع

الإطاحة بشبكة إجرامية تُتاجر بالمؤثرات العقلية في بومرداس

تمكنت فرقة الأمن والتحري للدرك الوطني حمادي بولاية بومرداس، من توقيف شبكة إجرامية مع حجز كمية معتبرة من المؤثرات العقلية تتمثل في 1138 كبسولة من نوع بريغابالين 300 ملغ.

وأفاد بيان للدرك الوطني اليوم الثلاثاء، أنه في إطار مكافحة الجريمة المنظمة والتصدي لظاهرة المتاجرة بالمخدرات والمؤثرات العقلية والمواد الصيدلانية بطريقة غير مشروعة عبر إقليم اختصاص المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببومرداس، تمكنت فرقة الأمن والتحري للدرك الوطني حمادي من حجز كمية معتبرة من المؤثرات العقلية.

وتعود وقائع القضية إلى تقدم مواطن لفرقة الأمن والتحري بحمادي حاملا معه حقيبة يد بها كمية معتبرة من المؤثرات العقلية والتبليغ أنها تعود لابنه تركها بالمنزل العائلي ومباشرة تم تشكيل دورية والتنقل إلى الحي الذي يقطن به المشتبه فيه وتم نصب كمين وتوقيفه.

وأشار البيان إلى أنه أثناء التحقيق مع الموقوف، تبيّن أن الأمر يتعلق بشبكة إجرامية تقوم بالترويج للمؤثرات العقلية ببلدية أولاد هداج، حيث تم تحديد هوية المشتبه فيه الثاني وتوقيفه واقتياده نحو الفرقة لمواصلة التحقيق.

وأسفرت العملية عن حجز 1138 كبسولة دواء من نوع بريغابالين 300 ملغ، ومبلغ مالي قدره 2100 دينار،  بينما قامت المصالح ذاتها بتقديم الموقوفين أمام الجهات القضائية بتهمة الحصول والشراء والنقل والتخزين قصد البيع للمؤثرات العقلية من طرف شبكة إجرامية.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى