الوطني

مولوجي تشرف على افتتاح المدينة الترفيهية “فنتازيا لاند”

أَشـرفت وزيرة الثقافة والفنون، صـورية مولـوجي، اليوم الثلاثاء، على الافتتاح الـرسمي للمدينة الترفيهية “فنتازيا لانـد”، الواقعة بمقر المركز الجزائري لتطوير السينما، المخصص للعائلات، والذي يجمع بين الألعاب والمرافق الثقافية والترفيهية المتنوعة.

وأوضحت الوزير بعد إعطاء إشارة الانطلاق، أن المشروع موجه لجميع الأسر والعائلات الجزائرية لحضور العديد من الفعاليات الثقافية والفنية، على غرار العروض المسرحية والفنية والسينمائية إضافة الى المساحات المخصصة للعروض الحرفية والمنتجات الفنية الجزائرية، وفضاء افتراضي يسمح للشباب بالتفاعل وإبراز مواهبهم.

وتضم المدينة بالإضافة إلى الألعاب، العديد من المحلات التجارية والمرافق ومعارض تقليدية مقسمة لعدة أبواب كل باب يحتوي على موروث جزائري على غرار باب الدزاير، باب الغرب، باب لالة، باب الاوراس، باب الخير، باب الصحراء، باب القبائل، باب السلطان، باب المزاب مما يجعلها وجهة ممتعة للزوار.

وتعتبر المدينة الترفيهية “فانتازيا لاند” هي ثمرة شراكة ما بين المركز الجزائري لتطوير السينما تحت وصاية وزارة الثقافة والفنون، والمؤسسة الناشئة “بي كاتر” للإعلام والإشهار، التي تهدف إلى إبراز أماكن التصوير لعشاق الفن السابع وتطوير السينما الجزائرية، إضافة الى كونها فضاء ومتنفس ثقافي وفني للعائلات الجزائرية.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى