الوطني

توقيع مذكرتي تفاهم بين الجزائر وجنوب أفريقيا في هذه المجالات

أشرف وزير المالية، لعزيز فايد، الأربعاء، على توقيع مذكرتي تفاهم بين غرفة التجارة والصناعة الجزائرية والغرفة الجنوب الأفريقية للتجارة والصناعة من جهة ،ومن جهة اخرى  بين المسرع و حاضنة  المؤسسات الناشئة Algeria venture و بين المسرع الجنوب الأفريقي  للمؤسسات الناشئة “GEN 2022”  وذلك في مبادرة تهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

وحسب بيان لوزراة المالية، تشمل المذكرة الأولى اتفاقًا بين غرفة التجارة والصناعة الجزائرية والغرفة الجنوب الأفريقية، لإنشاء مجلس الأعمال الجزائري الجنوب أفريقي، الذي سيكون منصة لتبادل المعلومات والخبرات حول أسواق البلدين ومرافقة المؤسسات في النشطات المنظمة في كلا البلدين مما سيسمح بتعزيز التفاعل الاقتصادي بينهما، وتوطيد العلاقات التجارية.

كما تهدف المذكرة الثانية إلى تعزيز الابتكار ودعم المشاريع الناشئة في كل القطاعات بالجزائر وجنوب أفريقيا. حيث تعكس هذه الشراكة بين المسرع ALGERIA Venture”” والمسرع الجنوب الأفريقي إرادة البلدين في تعزيز التنمية المستدامة من خلال تشجيع الابتكار وريادة الأعمال.

وأوضح البيان أن هذه الخطوة المهمة تأتي في سياق دعم الديبلوماسية الاقتصادية بين الجزائر وجنوب أفريقيا، حيث تسعى الحكومتان إلى تعميق العلاقات الثنائية من خلال تعزيز التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة.

وتمثل هذه الشراكة رؤية مشتركة لتعزيز التنمية المستدامة وتطوير الاقتصادات من خلال تشجيع الابتكار وتعزيز الاستثمار في المشاريع الواعدة.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى