الوطني

سونلغاز.. هذه قيمة الفواتير غير المسددة من طرف الزبائن

بلغت المستحقات المالية لمديرية التوزيع جسر قسنطينة الجزائر العاصمة التابعة للشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز فرع سونلغاز لدى زبائنها إلى غاية، نهاية شهر جويلية الماضي، حوالي 4.9 مليار دينار.

وأوضح بيان للمديرية، اليوم الخميس، أنها أحصت “إلى غاية نهاية شهر جويلية المنصرم أزيد من 4890 مليون دج من المستحقات المالية على عاتق الزبائن، نتيجة تخلف العديد منهم عن تسديد فواتيرهم وفق الآجال المحددة”.

وأشار البيان إلى أنها سجلت تراجعا في تحصيل المستحقات المالية رغم “التسهيلات” التي أتاحتها للزبائن لتسوية وضعيتهم، لافتة إلى أن هذا الوضع يعيق سير البرنامج الاستثماري المسطر من قبل سونلغاز، الذي يهدف لـ ”تحسين جودة الخدمة بما يتماشى وتطلعات الزبائن”.

ودعت مديرية التوزيع جسر قسنطينة زبائنها المتخلفين عن تسديد الفواتير إلى تسوية وضعيتهم، سواء عبر الوكالات التجارية، مكاتب البريد، الدفع الالكتروني عبر موقع الشركة، أو عن طريق البطاقة البنكية.

وأشارت إلى أنها تحرص عبر مختلف حملاتها التحسيسية، إلى توعية الزبائن بعقلنة استهلاك الطاقة الكهربائية والغازية وتفادي تراكم الفواتير، وكذا بأهمية تسوية وضعيتهم تجاه المديرية.وبخصوص الضوابط المطبقة على نقل المواد الغذائية والمشروبات, أسفرت الحصيلة الى أنه تم خلال نفس الفترة (يناير-يوليو 2023) تسجيل 14374 تدخل مع مصالح الشرطة والدرك الوطني ومصالح أخرى, تم على اثرها معاينة 460 مخالفة وتحرير 441 محضر متابعة قضائية وحجز 57ر61 طن من السلع بقيمة 98ر28 مليون دج, حسب نفس المصدر.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى