الحوارصحة

وزير الصحة يستقبل وفد الإتحاد الوطني للمتعاملين في الصيدلة

في إطار سلسلة اللقاءات الدورية التشاورية ، استقبل وزير الصحة، عبد الحق سايحي، اليوم الخميس بمقر الوزارة وفدا عن الاتحاد الوطني للمتعاملين في الصيدلة (UNOP) برئاسة الدكتور عبد الواحد كرار بحضور إطارات من الإدارة المركزية.

شكل اللقاء فرصة للوزير للتأكيد على ضرورة توفير الأدوية ومختلف المستلزمات االطبية بما يسمح بتغطية الإحتياجات الوطنية المعبر عنها من قبل مختلف المؤسسات و المرافق الصحية، مشددا على ضرورة العمل على تطوير وتشجيع الإنتاج المحلي من خلال إحداث التكامل المنشود بين القطاعين العمومي والخاص.

وأعرب الوزير عن دعمه لمختلف الفاعلين في هذا القطاع من خلال العمل على إزالة جميع الصعوبات والعراقيل التي يواجهها وذلك في إطار فوج العمل الذي سيتم تنصيبه وكذا الفضاء الإستشاري الذي سيتم خلقه بين مختلف الأطراف الفاعلة لدراسة إشكالية الوفرة المستمرة للأدوية منها ضمن الإجتماعات الدورية التي سيتم تخصيصها قصد اتخاذ جميع الإجراءات لوضع حد لمشاكل الوفرة مشيرا إلى ضرورة ضمان التنسيق الدائم مع كل من الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية و الصيدلية المركزية للمستشفيات.

في الاخير ألح السيد الوزير علىُ القيام بدراسة الحالات المتعلقة بالاحتياجات التي يعلن عنها من قبل نظام الصحة ببلادنا و ضرورة تلبيتها لفائدة المريض.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى