مجتمع

هذه حصيلة أمن ولاية الطارف خلال السداسي الأول من السنة الجارية

قامت مصالح الشرطة القضائية بأمن ولاية الطارف، بنشر حصيلتها خلال السداسي الأول من السنة الجارية، والتي تندرج في إطار محاربة الجريمة بمختلف أشكالها خاصة المنظمة منها.

وحسب بيان لمصالح الأمن لولاية الطارف، تمكنت خلال السداسي الأول من السنة الجارية من وضع حد لعدة شبكات اجرامية متورطة في جرائم المخدرات وتهريب المهاجرين و كذا عصابات الأحياء، وهذه العمليات جاءت استغلالا لمختلف المعلومات الميدانية والتي كللت بتوقيف عدة أشخاص وفك خيوط لعدد معتبر من القضايا.

وأسفرت العمليات في مجال محاربة الاتجار الغير الشرعي بالمخدرات والمؤثرات العقلية، من حجز أزيد من 31600 قرص مؤثر عقلي و 3.7 كلغ من الكيف المعالج مع تسجيل 640 قضية تورط فيها 720 شخص بين قضايا استهلاك والاتجار غير المشروع.

وفي مجال تهريب المهاجرين والاتجار بالبشر، تمكنت ذات المصالح المختصة بالتنسيق مع الشركاء الميدانين من تفكيك ووضع حد لثمانية 8 شبكات إجرامية مختصة في تنظيم وتدبير رحلات الهجرة السرية عبر البحر، تورط فيها 18 شخص مع حجز خلال العمليات 4 قوارب بحرية، 5 محركات صيد بحري بالإضافة إلى 400 لتر من الوقود و معدات أخرى.

وتمكنت ذات المصالح من تفكيك 3 عصابات أحياء إجرامية، تعمل على ترهيب المواطنين والاعتداء عليهم باستعمال أسلحة بيضاء، والمساس بأمنهم والنظام العام، تورط فيها 17 شخص، وخلال هذه العمليات حجزت مجموعة من مختلف الأسلحة البيضاء “سيوف، سكاكين، عصى، متاريس حديدية، بنادق صيد بحري، وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وفي مجال تنفيذ الأوامر القصرية والأحكام والأوامر القضائية، تم تنفيذ 31 أمر قضائي، 621 حكم قضائي و 1943 إكراه بدني، كما عالجت ذات المصالح 23 جريمة معلوماتية، 13 قضية خاصة ببيع غير مشروع للمشروبات الكحولية، 184 قضايا سرقة مع استرجاع مركبتين 2 و دراجتين 2 ناريتين.

وأكدت مصالح أمن ولاية الطارف، أن الجهود تبقى متواصلة لمحاربة مختلف الجرائم حماية للأشخاص و ممتلكاتهم.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى