مجتمعموقع الخبر

عصابة سرقة المنازل في قبضة الأمن بأدرار

تمكَّن أفراد الشرطة للأمن الحضري الأوَّل بأمن ولاية أدرار، من تفكيك شبكة إجرامية اختصت في سرقة المساكن باستعمال مركبة، مع استرجاع المسروقات.

وعلى إثر تلقي مصالح الشرطة لبلاغ مفاده تعرض أحد المساكن للسرقة، حيث استولى الفاعل (و .ن) على جهازي تلفزيون نوع بلازما، التحريات المنفذة في القضية، مكنت من رصد مركبة محل شبهة نوع هيونداي أكسنت، اشتبه في كون الفاعلين استعملوها لنقل المسروقات، ليتم توقيفها وتوقيف سائقها (30 سنة).

هذا الأخير ومن خلال التحريات المعمَّقة معه، تبين أنه قام بنقل 03 مشتبه فيهم آخرين المقترفين لفعل السرقة، وبرفقتهم الأغراض المسروقة.

ومواصلة للتحريات بشأن القضية، تم تباعا، توقيف المشتبه فيهم الثلاثة (تتراوح أعمارهم بين 18 و27 سنة)، في حين مكنت عمليات تفتيش مساكن منفَّذة بموجب أذون عن نيابة الجمهورية لدى محكمة أدرار، من استرجاع جهازي التلفاز محل السرقة وكذا مكيف هوائي (وحدته الخارجية نوع كوندور ووحدته الداخلية نوع TCL) أثبتت التحريات أنَّه محل سرقة في قضية أخرى مسجلة على مستوى فرقة الشرطة القضائية لذات المصلحة الأمنية، كما أثبتت الضبطية القضائية ضلوع مشتبه فيه آخر في هذه القضية، تمَّ توقيفه هو الآخر (31 سنة)، ليتم إنجاز ملف إجراء قضائي منفصل، عن قضية تكوين جمعية أشرار، لغرض الإعداد لجنحة السرقة المقترنة بظروف التعدد، الكسر والليل مع إخفاء أشياء مسروقة. وبعد استيفاء إجراءات التحري، تمَّ تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة أدرار، بموجب ملف إجراء قضائي، تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لجناية السرقة المقترنة بظروف التعدد، الكسر واستحضار مركبة مع إخفاء أشياء مسروقة.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى