مجتمع

الإطاحة بعصابة إجرامية مختصة في المتاجرة بالأقراص المهلوسة بسكيكدة

تمكنت فرقة مكافحة المخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن سكيكدة، في عملية نوعية من الإطاحة بعصابة إجرامية تتكون من 04 أشخاص، يمتد نشاطها بولاية سكيكدة وولايات مجاورة مع حجز 1719 قرص مهلوس، وأكثر من 170 وصفة طبية صورية، إضافة إلى مبلغ مالي من عائدات النشاط الإجرامي، يقدر بـ 48 مليون سنتيم.

وتعود القضية حسب توضيح خلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن ولاية سكيكدة، لعمليات البحث والتحري التي باشرتها الفرقة المختصة، بعد معلومات تحصلت عليها بقيام أحد الأشخاص ينشط ضمن شبكة إجرامية، يحوز على كمية معتبرة من المؤثرات العقلية، يتحصل عليها بموجب وصفات طبية صورية.

وتمكنت مصالح الامن من توقيف المشتبه بهم الأربعة، حسب المصدر ذاته، تباعا في كل من مدينة سكيكدة وإحدى الولايات المجاورة، وذلك بناء على المعلومات المحصل عليها وتحت إشراف والتنسيق مع النيابة المختصة لدى محكمة سكيكدة، حيث تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية والأمنية مع تشكيل أفواج عملياتية.

واستكملا للتحقيق، وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية، كما اضافت خلية الاتصال والعلاقات العامة، تم تنفيذ أذونات بالتفتيش بالتنسيق مع النيابة المختصة تم حجز قرابة 1719 قرص من المؤثرات من مختلف الأنواع والأشكال (بريغابالين، بروما زيبام 06 ملغ باركيديل 05 ملغ، ثرامادول.. الخ)، وصفات طبية صورية استعملت في الحصول على المؤثرات العقلية بولاية مجاورة، إضافة إلى مبلغ مالي من عائدات النشاط الإجرامي يقدر بـ 48 مليون سنتيم.

وقد اتخذت الفرقة الأمنية، جميع الإجراءات القانونية وإنجاز ملفات جزائية، في حق المشتبه بهم، موضوعها الحيازة، التخزين والنقل والحصول قصد البيع على مؤثرات عقلية بوصفات طبية صورية، والممارسة الشبيهة لمهن الصحة، الإعداد عن قصد لوصفات طبية صورية تحتوي على مؤثرات عقلية، استعمال هوية الغير في محررات عرفية (وصفات طبية)، الذي من شانه أن يؤدي إلى قيد حكم قضائي في صحيفة السوابق العدلية، بيع المؤثرات العقلية بوصفات طبية صورية، وتم بموجبها تقديمهما أمام النيابة المختصة لدى محكمة سكيكدة.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى