مجتمع

تخصيص 560 مليون سنتيم لتعويض الفلاحين المتضررين من الحرائق بسكيكدة

كشف الصندوق الجهوي للتعاون الفلاحي بولاية سكيكدة، حمزة حناشي، تخصيص غلاف مالي يفوق 5.6 مليون دينار لتعويض الفلاحين المتضررين جراء الحرائق والفيضانات الأخيرة.

وقال حناشي في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، إن “مصالح الصندوق دعت الفلاحين المتضررين للتقرب منها لاستلام شيكات التعويض عن الأضرار الناجمة عن الحرائق والفيضانات التي مست بعض مناطق الولاية مؤخرا”.

وحسب ذات المصدر فإن “عدد الفلاحين المعنيين بالتعويض يقدر بـ 19 فلاحا والذين قاموا بالتصريح لدى ذات المصالح فور وقوع الحرائق و الفيضانات، حيث تم تشكيل خلية أزمه ومتابعة الوضع تطبيقا لتعليمات المديرية العامة لذات الصندوق مع تسخير خبراء للخروج ّإلى الميدان لمعاينة حجم الأضرار”.

كما ذكر المتحدث أن هذا الغلاف المالي من شأنه تعويض الخسائر لمساحة تقدر بـ 243 هكتارا من أصل 275 هكتارا المصرح بها، مشيرا إلى أن أغلب الفلاحين المتضررين ينشطون ببلديات الحروش، عين بوزيان ورمضان جمال. فيما شملت الأضرار على الخصوص القمح الصلب، اللين والشعير.

ويأتي تعويض الفلاحين في “ظرف قياسي” حسب ما لفت إليه نفس المصدر الذي أكد على مرافقة الصندوق للفلاحين المؤمنين، معتبرا التأمين الفلاحي السند والآمان بالنسبة للفلاح عند حدوث كوارث.

كما دعا نفس المسؤول الفلاحين للتقرب من مقر الصندوق ومكاتبه المحلية الـ7 للتأمين عن محاصيلهم تحسبا لانطلاق حملة الحرث والبذر المقبلة.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى