الوطنيموقع الخبر

جديد توظيف الأساتذة المتعاقدين

أمر وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، بإتمام جميع العمليات المتعلقة بتوظيف الأساتذة المتعاقدين إلى غاية التحاق المعنيين بالمؤسسات التي يختارونها “وفق ترتيبهم الاستحقاقي” لاستلام التعيينات وإمضاء محاضر التنصيب.

وجاء في بيان للوزارة أنه “مواصلة لسلسلة الندوات المخصصة لمتابعة الدخول المدرسي، المقرر ليوم 19 سبتمبر 2023، ترأس وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، مساء الأربعاء، ندوة وطنية من مقر الوزارة، عبر تقنية التحاضر المرئي، حضر أشغالها إطارات من الإدارة المركزية، ومديرو التربية”.

وبخصوص توظيف أساتذة بصفة متعاقدين على المناصب الشاغرة في المراحل التعليمية الثلاث، أمر الوزير بـ “إتمام جميع العمليات إلى غاية التحاق المعنيين بالمؤسسات التي يختارونها وفق ترتيبهم الاستحقاقي لاستلام التعيينات وإمضاء محاضر التنصيب”.

كما “ثمن الوزير المجهودات المبذولة من طرف الجميع”، مشيرا إلى أن “رقمنة عملية الدخول والخروج الولائي للأساتذة سمحت بتلبية نسبة غير مسبوقة في القطاع”.

وفي هذا الإطار، شدد على ضرورة “السهر على انجاز العمليات المتبقية وفق رزنامة التدابير العملياتية المحددة لها”.

وفي الختام، أكد بلعابد على ضرورة تكثيف الجهود من أجل انجاح الدخول المدرسي بضمان “تغطية كل الأفواج التربوية والمؤسسات التعليمية بالتأطير التربوي والإداري”.

يذكر أن الوزارة كانت قد فتحت باب التوظيف للراغبين في الترشح كأساتذة بصفة متعاقدين في مؤسسات التربية والتعليم التابعة لها بعنوان السنة الدراسية 2023-2024, من حاملي شهادة الماستر ومهندس دولة والليسانس للتسجيل والإيداع الإلكتروني لملفاتهم على المنصة الرقمية للتوظيف في النظام المعلوماتي المخصصة لهذا الغرض في الفترة الممتدة من 05 إلى 10 سبتمبر الجاري.

ويتعلق الامر برتب أستاذ التعليم الثانوي (جميع المواد)، أستاذ التعليم المتوسط (جميع المواد)، أستاذ المدرسة الابتدائية (مادة اللغة العربية، مادة اللغة الأمازيغية، مادة اللغة الفرنسية)”.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى