مجتمع

ضبط صور مواطنين بمنزل مشعوذة بالطارف

وضعت فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة بن مهيدي في ولاية الطارف، نهار أول امس، حدا لنشاط امرأة تبلغ من العمر 48 سنة، ظلّت توهم ضحاياها من النساء والرجال ومن مختلف الأعمار بقدرتها على علاجهم من مختلف الأمراض وتخليصهم من السحر تمارس طقوس السحر والشعوذة، داخل مسكنها الكائن بأحد الأحياء الشعبية بوسط مدينة ابن مهيدي.

وبعد تفتيش مسكن المشتبه فيها، عثر بداخله على مجموعة من الأغراض التي تستعمل في ممارسة طقوس السحر والشعوذة متمثلة في عقاقير ومساحيق داخل علب بلاستيكية، وشمعدانات وحجاراة من أحجام مختلفة، كما تم العثور على علب خضراء اللون مدون عليها عبارات متعددة وطلاسم غير مفهومة، وأكياس بلاستيكية تحتوي على أعشاب بالإضافة إلى أوراق مدون عليها أسعار مختلف طقوس السحر والشعوذة، وأوراق بيضاء مدون عليها طلاسم، وأقمشة مبقُعة وممزقة. كما عثر عناصر الشرطة على صوّر فوتوغرافية لبعض الأشخاص من الجنسين. وأودعت المشتبه فيها الحبس المؤقت.

وتعتبر هذه القضية الثانية من نوعها خلال أقل من اسبوعين على مستوى ولاية الطارف، التي شهدت قبل أيام توقيف امرأة تبلغ من العمر 44 سنة، من طرف أفراد الدرك الوطني بالذرعان بعد ما ظلت تمارس طقوس السحر والشعوذة لفترة بمنطقة قيبار، ما مكّنها من النصب والاحتيال على زبائنها من النساء والرجال من مختلف الأعمار، وسلبهم أموالا ومجوهرات بعد إيهامهم بقدرتها على معالجة مشاكلهم وفك السحر وعلاجهم من مختلف الأمراض، قبل أن يتم اكتشاف أمرها وتوقيفها، رفقة شريكها بعد ما قاما بالنصب على سيدة وسلباها مجوهراتها الذهبية، بادعائهما قدرة المشتبه فيها على علاج مختلف الأمراض وفك طلاسم السحر والتبؤ بالغيب.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى