الوطني

محادثات جزائرية – أمريكية لتجسيد مشاريع استثمارية في مجال الفلاحة

استقبل محمد عبد الحفيظ هني، وزبر الفلاحة والتنمية الريفية اليوم الأحد، بمقر الوزارة، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر إليزابيت مور أوبين، بحضور إطارات من القطاع.

وأفاد بيان للوزارة، أن اللقاء تناول مع السفيرة، واقع العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات لاسيما في المجال الفلاحي وسبل تعزيزه، وكذا تبادل الخبرات والتجارب خاصة في المجالات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين وما يتعلق بالأمن الغذائي والتعاون التقني بالإضافة في مجال الوقاية ومكافحة حرائق الغابات والبحث الزراعي.

وأضاف البيان، أن الطرفان أكدا على إرادة البلدين لتعزيز علاقات التعاون و تجسيد مشاريع استثمارية في مجال الفلاحة بالنظر إلى القدرات المتوفرة في الجزائر والفرص المتاحة للمستثمرين.

وفي السياق ذاته، أشار الوزير، إلى بعض الميادين التي يمكن للطرف الأمريكي أن يساهم فيها كالاستثمار في الإنتاج الفلاحي والزراعات الإستراتيجية لاسيما إنتاج الحبوب وذلك بالتوجه نحو ترقية الاستثمار في ولايات الجنوب والتحسين الجيني خاصة ما تعلق بالأبقار المنتجة للحليب و إنتاج اللحوم الحمراء.

من جهتها أشادت إليزابيت مور  أوبين، بالسياسة المنتهجة من طرف الجزائر فيما يخص تعزيز الأمن الغذائي خاصة في ضل التقلبات التي شهدتها الأسواق العالمية مؤخرا، معربة عن رغبة بلدها لتعزيز العلاقات الاقتصادية و التبادلات التجارية مع الجزائر.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى