مجتمع

حجز حوالي 12 ألف قرص مهلوس بقسنطينة

تمكن أفراد فصيلة الأبحاث للدرك الوطني بقسنطينة من حجز حوالي 12 ألف قرص مهلوس والإطاحة بشبكة إجرامية تتكون من 10أشخاص، 4 منهم في حالة فرار، حسب ما صرح به اليوم الاثنين  الرائد عابد الباهي قائد الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني.

و أوضح ذات المصدر لـوأج بأن وقائع القضية تعود إلى معلومات مؤكدة وردت إلى أفراد فصيلة الأبحاث مفادها قيام مسير شركة ذات مسؤولية محدودة بمعاملات مشبوهة   تمثلت في اقتناء كميات معتبرة من أدوية صيدلانية ذات خصائص مؤثرة عقليا من مختلف شركات ومخابر الإنتاج والتوزيع وتوزيعها بطريقة غير قانونية من خلال إفراغ الأقراص المهلوسة من العلب المخصصة لها و وضعها في أكياس بلاستيكية سوداء اللون لغرض البيع بعد تزوير الفواتير.

و استغلالا للمعلومة وتبعا لإذن بالتفتيش، تم تشكيل دورية والتنقل إلى مقر الشركة، حيث تم تفتيشها و جميع لواحقها، ليتم العثور بداخلها على كمية معتبرة من الأقراص المهلوسة، يضيف ذات المصدر.

و استنادا لذات المصدر، فقد أسفرت العملية عن توقيف 6 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 32 و 51 سنة وحجز حوالي 12 ألف قرص مهلوس، بالإضافة إلى مبلغ مالي قدره 9 ملايين دج.

 و بعد استكمال كافة لإجراءات القانونية تم تحرير ملف قضائي وتحويل المشتبه فيهم أمام العدالة بتهمة “تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لجناية و القيام بطريقة غير مشروعة بشحن ونقل وبيع مؤثرات عقلية من طرف جماعة إجرامية منظمة و مخالفة الأحكام المتعلقة بتوزيع أدوية صيدلانية ذات خصائص مؤثرة عقليا بعدم إخضاعها للمراقبة الإدارية والتقنية والأمنية و حيازة وبيع مواد صيدلانية بدون ترخيص والممارسة الغير شرعية لمهنة الصحة”، وفقا لذات المصدر.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى