الحدث

وزارة التربية.. رقمنة عملية التسجيل الاستثنائي في السنة الأولى ابتدائي

أقرت وزارة التربية الوطنية، رقمنة عملية التسجيل الاستثنائي للتلاميذ في السنة الأولى ابتدائي “عبر أرضيتها الرقمية دون سواها”، ابتداء من الدخول المدرسي 2023-2024.

وأوضح بيان للوزارة أنه “في إطار مواصلة عملية رقمنة الإجراءات المتعلقة بتسيير تمدرس التلاميذ من أجل تحسين الخدمة العمومية وتخفيف وتبسيط الإجراءات الإدارية، تقرر رقمنة عملية التسجيل الاستثنائي في السنة الأولى ابتدائي عبر الأرضية الرقمية لوزارة التربية الوطنية دون سواها ابتداء من الدخول المدرسي 2024/2023”.

وأضاف أن “طلبات التسجيل الاستثنائي في السنة الأولى ابتدائي بالنسبة للأطفال المولودين في الفترة الممتدة ما بين 1 جانفي و31 مارس 2018، تتم ابتداء من الـ24 سبتمبر الجاري إلى غاية 4 أكتوبر المقبل”، عبر “فضاء الأولياء في الأرضية الرقمية لوزارة التربية الوطنية من خلال الرابط: https://awlyaa.education.gov.dz، أو بتقديم ملف طلب التسجيل الاستثنائي على مستوى المدرسة التي يتكفل مديرها بعملية الحجز على الأرضية الرقمية عند الاقتضاء”.

وسيتكفل النظام المعلوماتي للوزارة -يضيف ذات المصدر- “بمعالجة الطلبات المؤكدة من طرف مدراء المدارس الابتدائية التي يقل معدل الفوج التربوي فيها عن 34 تلميذا، وذلك وفق معياري السن والمقاعد البيداغوجية المتاحة”.

كما حددت فترة التسجيلات والالتحاق بمقاعد الدراسة بالنسبة للأطفال المقبولين “من 8 إلى 10 أكتوبر المقبل”، -حسب البيان- مشيرا إلى أن “كل طفل لا يلتحق خلال هذه الفترة يفقد فرصته في التسجيل الاستثنائي ويعوض بالطفل الذي يليه في الترتيب”.

وخلص بيان الوزارة إلى التأكيد بأنه “لا يحق للتلاميذ المستفيدين من التسجيل الاستثنائي في السنة الأولى ابتدائي تغيير المدرسة خلال الموسم الدراسي، وأن أي تسجيل استثنائي في السنة الأولى ابتدائي يتم خارج النظام المعلوماتي للتربية الوطنية يعد لاغيا وعديم الأثر”.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى