الحدث

إيطاليا تدعم مبادرة الرئيس تبون لحل أزمة النيجر

جدد وزير الخارجية الإيطالي، أنطونيو تاجاني، أمس الأربعاء بنيويورك، التأكيد على دعم بلاده لمبادرة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، من أجل إيجاد حل سياسي لأزمة النيجر بعيدا عن أي تدخل عسكري.

وفي تصريح لـ وكالة الأنباء الجزائرية على هامش الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، قال تاجاني: “إن الجزائر بلد صديق ولدينا علاقات تاريخية ممتازة معه، ونحن بكل صراحة ندعم المبادرة التي طرحها الرئيس عبد المجيد تبون على المجتمع الدولي من أجل إيجاد حل سياسي ودبلوماسي وليس عسكري لأزمة النيجر “.

وعلق تاجاني على الخطاب الذي ألقاه الرئيس عبد المجيد تبون مساء الثلاثاء في أشغال الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن إيطاليا بكل تأكيد مع توسيع العضوية في مجلس الأمن ولكن لأعضاء غير دائمين.

وأضاف المتحدث ذاته أن العلاقات بين البلدين إيجابية وتسعى ايطاليا لتعزيزها أكثر وترقية التشاور مع الجزائر فيما يخص عديد المسائل لاسيما الاستقرار في منطقة المتوسط والتنمية في افريقيا، الهجرة غير الشرعية، جرائم المخدرات والاتجار بالبشر.

وأردف المسؤول الايطالي أن البلدان قادران على فعل الكثير فيما يخص التعاون في قطاع الطاقة والمبادلات التجارية ومجالات اقتصادية أخرى، قائلا: “إن البلدان يعملان اليد في اليد من أجل إحلال السلم وتنمية منطقة المتوسط والقارة الافريقية”


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى