الحدثموقع النهار

انطلاق الوفد الثاني للحماية المدنية لاستخلاف الفريق المتواجد بدرنة

أشرف المدير العام للحماية المدنية، بمطار بوفاريك العسكري، اليوم الخميس، على انطلاق الوفد الثاني للاستخلاف للمجموعة المتواجدة في مدينة درنة المنكوبة التي ضربها إعصار “دانيال” والذي أودى بحياة الآلاف فيما يبقى العديد من سكان المنطقة في عداد المفقودين.

وحسب مصادر النهار، هذا الفوج المتخصص في عمليات الإغاثة والانقاذ خلال المخاطر الكبرى. والذي سيخلف الفريق الذي قام بعمليه الاجلاء وانقاذ المنكوبين المتواجدين تحت الانقاذ. لمدة 10 أيام، متكون من 77 عون حماية مدينة من مختلف الرتب.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت أمس في بيانها “أنه متابعة للمهمة الانسانية تضامنا مع الشعب الليبي الشقيق التي تقوم بها باقتدار فرق الحماية المدنية. الموفدة إلى دولة ليبيا، بتعليمات من رئيس الجمهورية. قصد المشاركة في عمليات الإنقاذ والإغاثة عقب الإعصار المدمر الذي ضرب مناطقا من البلاد. سيتم خلال الساعات المقبلة القيام بعملية استخلاف لفرق الحماية المدنية الموفدة بفرق أخرى في نفس التخصصات، و بذات الامكانيات و الوسائل المسخرة.”

مضيفة أن عملية الاستخلاف تأتي طبقا للمعايير الدولية المعمول بها. حيث ستسمح لفرق الحماية المدنية بمواصلة مهامها الانسانية النبيلة. بنفس درجة التأهب، وفي ظل إشادة دولية واعتراف من الأشقاء الليبيين بجهودها الحثيثة. و احترافية أدائها، وقيم التضامن العالية التي أبان عنها الطاقم الموفد.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى