الوطني

شراكة إستراتيجية بين الجزائر وتركيا في مجال الصيد البحري

استقبل وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية، أحمد بداني، اليوم الخميس، بمقر الوزارة، وزير النقل والبنية التحتية التركي عبد القدير أرالوغلو.

وأفاد بيان لوزارة الصد البحري، أن الطرفان استعرضا خلال اللقاء الذي حضره إطارات من الوزارة، فرص تعزيز التعاون المشترك ما بين البلدين في مختلف مجالات الصيد البحري وتربية المائيات، على غرار  بناء وصيانة وتصليح سفن الصيد البحري، وتسمين التونة الحمراء، مع تبادل المعارف والخبرات في مجالات التكوين والبحث العلمي التطبيقي.

كما تم الاتفاق على تنصيب فوج عمل تقني ما بين إطارات الوزارتين لدراسة إمكانيات الاستثمار في شراكة إستراتيجية، مع تنظيم زيارات ما بين المهنيين والمتعاملين الاقتصاديين لتبادل الخبرات والمعارف ما بين المهنيين. ـ حسب ذات البيان ـ

وفي ختام اللقاء وجه أحمد بداني دعوة للوزير التركي قصد مشاركة المتعاملين الاقتصاديين الأتراك في فعاليات الصالون الدولي للصيد البحري وتربية المائيات المزمع تنظيمه بولاية وهران شهر فيفري المقبل.

يذكر أن وزير النقل والبنية التحتية التركي عبد القدير أرالوغلو يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر في إطار إشغال منتدى الأعمال الجزائري التركي.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى