الوطنيموقع النهار

الشروع في عملية إعادة إدماج تلاميذ مرحلتي المتوسط والثانوي بداية من الفاتح أكتوبر

أعلنت وزاة التربية الوطنية اليوم في بيان لها الشروع في عملية إعادة  إدماج تلاميذ مرحلتي المتوسط و الثانوي بداية من تاريخ 1 أكتوبر.

وأوضحت الوزارة.وتتم عملية التسجيل للموسم الدراسي 2023/2024 حصريا عبر النظام المعلوماتي للوزارة وأي إجراء يتم خارجه يعتبر لاغيا.

وأضاف البيان أن عملية إعادة إدماج تلاميذ مرحلتي المتوسط والثانوي تستمر إلى غاية 5 أكتوبر.

أما بالنسبة للأولياء المنخرطين في النظام المعلوماتي للوزارة الراغبين في طلب التماس إعادة إدماج أبنائهم، يمكنهم القيام بذلك ابتداء من يوم الأحد 01 أكتوبر إلى يوم الخميس 05 أكتوبر 2023.

وذلك من خلال الولوج إلى الحساب الخاص بهم عبر فضاء الأولياء من خلال الرابط//awlya.education.gov.dz:https، وتسجيل طلب إعادة الإدماج، بملء استمارة المعلومات وتأكيدها، واستخراج وصل الإيداع الإلكتروني للالتماس.

أما بخصوص الأولياء غير المنخرطين في النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية، يتعيّن عليهم أوّلا فتح حسابات خاصة بهم في فضاء الأولياء عبر نفس الرابط، حتى يتسنّى لهم حجز التماس الإعادة بنفس الكيفيات وفي نفس الآجال الواردة أعلاه.

يُرتّب النظام المعلوماتي المعنيّين بإعادة الإدماج باعتماد معايير موحّدة في حدود الأماكن البيداغوجية المتوفّرة.

تدرس وتُداوِل مجالس الأقسام في جلسات استثنائية وضعيات المعنيين بالإعادة بناء على القوائم المستخرجة من النظام المعلوماتي، وتُبلّغ النتائج إلى الأولياء المعنيين عبر حساباتهم في فضاء الأولياء وبإشهارها في المؤسسات التعليمية.

يتوجّب على التلاميذ المقبولة التماساتهم الالتحاق بمؤسساتهم التعليمية مباشرة بعد إعلان النتائج.

يجدر التذكير أن أي إجراء يخصّ عملية إعادة إدماج التلاميذ المعنيين يتمّ خارج النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية يُعد لاغيا وعديم الأثر.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى