مجتمع

عصابة تسرق 8 ملايير من منزل بوهران

فكّكت فصيلة المساس بالممتلكات التابعة للفرقة الجنائية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية وهران، تشكيلا عصابيا خطيرا، اختص في مختلف السرقات لاسيما المنازل، يتألف من أربعة أشخاص، من ضمنهم امرأة، تتراوح أعمار الجميع بين 30 و38 عاما، تورط أفراده في سرقة من داخل مسكن لمبلغ مالي معتبر قدره 8 ملايير سنتيم.

وجاءت عملية توقيف المتورطين الأربعة، على إثر شكوى قيدها ضحية السرقة الأخيرة، أمام مصالح أمن وهران، مفادها تعرض مسكنه لسرقة مبالغ مالية هائلة وكذا أغراض ثمينة.

وأوضح المصدر الأمني، أن المعطيات الخاصة بالبحث، كشفت عن قيام الفاعلين بتسلق مبنى الضحية المتواجد في حي شعبي في مدينة وهران في جنح الظلام، والسطو على خزانة فولاذية مصفحة معبّأة بالأموال بالعملتين الوطنية والصعبة “أورو”.

وبحسب ما أفاد به بيان الأمن الولائي، فإن الأبحاث الأمنية المنجزة في الواقعة، بعد الاستعانة بما سجّلته كاميرات المُراقبة، مكّنت من تحديد هويات الفاعلين الأربعة والقبض عليهم الواحد تلو الآخر، وأظهرت عملية تنقيط الموقوفين في قاعدة بيانات الأشخاص المطلوبين قضائيا، أن أحدهم يبلغ 38 عاما، هو موضوع مذكرة بحث لتورطه في قضية إجرامية منفصلة.

وأضاف المصدر ذاته، أنه مواصلة لعمليات التفتيش التي تم تنفيذها في منازل المتهمين، بموجب إذن بالتفتيش صادر عن وكيل الجمهورية لدى محكمة فلاوسن في وهران، تم استرجاع مبلغ مالي مسروق بالعملة الأجنبية قدره 18000 أورو وآخر بالعملة الوطنية يفوق الـ1 مليار و700 مليون سنتيم وكذا معدات تستعمل في فتح أبواب السيارات، وعدد من الوثائق والهواتف المسروقة ومركبة سياحية كانت تستخدم لأغراض إجرامية.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى