الحدث

وزير الطاقة يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة “إيني”

استقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب،اليوم الخميس، بمقر دائرته الوزارية، الرئيس التنفيذي لشركة “إيني” الإيطالية،”كلاوديو ديسكالزي”، بحضور الرئيس المدير العام لشركة سوناطراك رشيد حشيشي ومسؤولين بالوزارة.

واستعرض الطرفان حالة علاقات التعاون والشراكة التي تربط سوناطراك بشركة “إيني” الإيطالية، واصفين إياها بالتاريخية والممتازة، وكذا آفاق تعزيزها، في إطار الاتفاقيات الموقعة بين الشركتين.

وتمحورت المناقشات حول المشاريع القائمة بين سوناطراك و”إيني”، في مجال المحروقات والهيدروجين والطاقات الجديدة والمتجددة وكذا فرص الاستثمار لزيادة الإنتاج والصادرات.

وناقش وزير الطاقة والمناجم والرئيس التنفيذي لشركة “إيني”، الوضع الحالي للسوق الدولية للغاز الطبيعي وتطوره وكذلك فرص الأعمال وآفاق الاستثمار المستقبلية بين سوناطراك والشركة الإيطالية على المستوى الدولي وفي مجال الربط الكهربائي بين الجزائر وأوروبا عبر إيطاليا.

وقال الرئيس المدير العام لشركة “إيني”:” أنا راض جدا عن الشراكة بين سوناطراك و”إيني”، مُعبرا عن اهتمامه الشديد بتكثيف استثماراتها في الجزائر ومواصلة تطوير هذه الشراكة تحسبا لإطلاق مشاريع جديدة في الجزائر وعلى المستوى الدولي.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى