مجتمع

إنطلاق حملة تلقيح الأطفال غدا

تنطلق غدا الأحد حملة تلقيح الأطفال في إطار الرزنامة الوطنية الجديدة، وهو ما أعلن عنه مدير الوقاية وترقية الصحة بوزارة الصحة الدكتور جمال فورار.

وأكد فورار أن البرنامج الموسع للقاحات الأطفال الذي خضع لعدة تعديلات سيساهم بصفة معتبرة في مكافحة وفيات الأطفال، مشيرا إلى أن وزارة الصحة حرصت على ملائمته وفق الوضعية الوبائية والتطورات الحاصلة في الميدان.

وكشف فورار بأن الأطفال سيتلقون لقاحا يحتوي على 6 مضادات مدمجة للأمراض الخطيرة التي تصيب الاطفال ويمكن القضاء عليها عن طريق التلقيح “في حقنة واحدة” تأخذ خلال الاشهر الثاني والرابع والثاني عشر وذلك بدل من ثلاث حقن اين كان الأطفال يتلقون حقنتان ويتم تأجيل الحقنة الثالثة الى تاريخ لاحق مما يجعل الأمهات تتخلى عن هذه الأخيرة.

كما تم في نفس الإطار، التخفيض من نسبة اللقاح المضاد للحصبة الذي يقدم في الحقنة خلال الشهر الثالث من عمر الطفل باعتبار أن هذا الأخير سيتلقى لقاحه بالكامل خلال الاشهر الثاني والرابع والثاني عشر ضمن الرزنامة الجديدة.

وسيتلقى الطفل كذلك لقاحات أخرى مضادة للحصبة والنكاف والحصبة الألمانية وذلك خلال الشهر 11 و18 من عمره حسب ما كان مبرمج في الرزنامة السابقة.

وشدد فورار من جانب آخر على ضرورة اقبال الأمهات على التلقيح الذي ساهم ولازال لوقاية الأطفال من 11 مرض خطير.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى