مجتمع

الحبس المؤقت للمعتدي على أستاذ جامعي بكلية سعيد حمدين

 أصدر القاضي الجزائي بمحكمة بئر مراد رايس مساء يوم الخميس الفارط، أمر يقضي بايداع الحبس المؤقت للمتهم بالاعتداء على الأستاذ الجامعي بكلية الحقوق سعيد حمدين منتصف الأسبوع الفارط.

وجاء أمر الايداع بعد مثول الطالب المتهم صباح الخميس أمام وكيل الجمهورية الذي أمر بإحالته مباشرة على جلسة المثول الفوري للمتهمين الموقوفين، حيث أصدر إثرها  القاضي أمر بايداع المتهم الحبس في انتظار محاكمته المقررة  يوم الأربعاء القادم، على جريمة الضرب والجرح ضد موظف أثناء تاديته عمله، وهذا بعد أن قدمت هيئة دفاع الضحية وكذا كلية الحقوق التي تأسست طرفا في القضية بجانب الأستاذ، طلبا إلى هيئة المحكمة لتأجيل القضية.

سابقة الاعتداء الخطيرة على الأستاذ داخل الحرم الجامعي، لاقت استنكارا واسعا داخل المحكمة، حيث تعاطف محامين مع الاستاذ المعروف عليه بحسن اخلاقه وسيرته الطيبة، طوال اكثر من 13 سنة من التعليم في الجامعة، دفعت بأحد الأساتذة المحامين إلى التأسس في القضية إلى جانب أستاذه  في الكلية، دون مقابل، بينما قررت أستاذة محامية كانت متأسسة للدفاع عن المتهم إلى الانسحاب من القضية، في لفتة استحسنها الجميع.

وكان أساتذة وعمال كلية الحقوق جامعة الجزائر 1 بسعيد حمدين، قد نظموا وقفة احتجاجية بساحة الكلية، مباشرة بعد تعرض زميلهم لاعتداء وحشي من أحد طلبته ، الذي ترصده عند خروجه من قاعة التدريس، ليطرحه أرضا وينهال عليه بوابل من اللكمات نحو أنحاء مختلفة من جسمه، سببت له عجزا مرضيا.

وفي انتظار محاكمة المتهم هذا الأربعاء من طرف هيئة المحكمة، قرر مجلس التأديب لكلية الحقوق المنعقد يوم الأربعاء طرد الطالب نهائيا من الجامعة، كعقوبة تأديبية بعد مثوله أمام المجلس، واعترافه بواقعة الضرب.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى