الحدث

بومرداس.. الإطاحة بشبكة دولية خطيرة مختصة في تنظيم رحلات للهجرة غير الشرعية

تمكنت وحدات المجموعة الإقليمية ببومرداس، من تفكيك شبكة إجرامية دولية مُتخصصة في تنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية انطلاقا من ولاية بومرداس والولايات المجاورة لها إلى شواطئ ولاية وهران عبر وسطاء أفارقة وذلك من خلال تنظيم عدة عمليات منفصلة.

وأفاد بيان للفرقة ذاتها، أنّها قامت بالعملية بعد الحصول على معلومات تفيد بوجود جماعة إجرامية تقوم بالتحضير لمغادرة التراب الوطني بطريقة غير شرعية باتجاه أوروبا عبر البحر، وبعد اتخاذ واستفاء جميع الإجراءات القانونية تم التنقل إلى ولاية وهران.

وأضاف البيان ذاته، أنّ العملية أسفرت عن توقيف 49 شخص من بينهم واحد من جنسية بوركينابية مع حجز 4 سيارات سياحية، دراجتان ناريتان، 7 هواتف نقالة، 3 قوارب، محرك بقوة 50 حصان، 4صدريات سباحة نجاة ومبلغ مالي قدر بـ 861000 دينار وكذا مبلغ بالعملة الأجنبية قدر بـ 630 أورو.

وبعد إنهاء الإجراءات اللازمة، تمّ تقديم الموقوفين أمام الجهات القضائية بتهمة جناية تهريب المهاجرين من طرف جماعة إجرامية منظمة عابرة للحدود، جنحة دخول الإقليم الجزائري مع الإقامة دون استيفاء الإجراءات المنصوص عليها،  جنحة مغادرة الإقليم الوطني بصفة غير شرعية عبر منافذ أو أماكن غير مراكز الحدود.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى