اقتصادالوطني

بحث سبل تعزيز التعاون الطاقوي الثنائي بين الجزائر والنمسا

استقبل الأمين العام لوزارة الطاقة والمناجم, عبد الكريم عويسي, يوم الأحد بالجزائر العاصمة, وفدا برلمانيا نمساويا, بقيادة رئيس المجموعة البرلمانية الثنائية “النمسا-شمال إفريقيا”, نيكو مارشيتي, حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون بين الجزائر والنمسا في مجالات الطاقة, حسبما أفاد به بيان للوزارة.

و تركزت المباحثات بين الطرفين, التي جرت بحضور سفيرة النمسا لدى الجزائر, على تعزيز علاقات التعاون الثنائي في مجال الطاقة, لاسيما المحروقات (الغاز الطبيعي) والطاقات الجديدة والمتجددة والتحول الطاقوي بالجزائر, يضيف البيان.

كما ناقش الطرفان فرص الأعمال والاستثمار وسبل ووسائل تبادل التجارب والخبرات بين شركات البلدين, خاصة فيما يتعلق بتطوير الطاقات الجديدة والمتجددة, يوضح نفس المصدر.

و قدم الامين العام, بهذه المناسبة, لمحة عن استراتيجية تطوير قطاع الطاقة والمناجم, وبالأخص في مجال تكثيف استكشاف واستغلال المحروقات, وكذا في مجال تنمية قطاع الطاقات الجديدة والمتجددة بالجزائر.

و في هذا الصدد, دعا الأمين العام الشركات النمساوية الى تعزيز وتكثيف التبادلات مع مؤسسات القطاع للاستثمار في المشاريع الصناعية الطاقوية والمنجمية بالجزائر وخلق شراكات متبادلة المنفعة.

من جانبه, أعرب السيد مارشيتي عن استعداد واهتمام بلاده لتطوير علاقات التعاون مع الجزائر وتعزيز المشاورات الاقتصادية والتجارية وتبادل الخبرات, وفقا للبيان.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى