مجتمع

تبسة: تفكيك شبكة إجرامية مختصة في التهريب

تمكن عناصر الشرطة القضائية لأمن ولاية تبسة، من الإطاحة بشبكة مختصة في التهريب والمساس بالإقتصاد الوطني.

وحسب بيان لذات المصالح، فإن العملية جاءت في إطار محاربة الجريمة الحضرية بشتى أنواعها. خاصة ما يتعلق بالتهريب و الجرائم الماسة بالاقتصاد الوطني. كما وردت معلومات إلى عناصر الشرطة بفرقة مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية، بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية. مفادها تواجد شبكة إجرامية تنشط في مجال تهريب المحركات المستعملة و الملابس المستعملة (شيفون ). و المواد الطاقوية “مازوت” على مستوى أحد المستودعات ببلدية المريج.

حيث تم إتخاذ كافة الإجراءات الأمنية والقانونية، وبتطويق و مداهمة المستودع. كما أسفرت العملية على توقيف 5 أشخاص يشكّلون فيما بينهم مجموعة إجرامية متخصصة في التهريب. حيث تم حجز 12 محرك مستعمل مصدره التهريب 63 حزمة كبيرة الحجم من الملابس المستعملة. 23 دلو بلاستيكي سعة 20 لتر مملوءة بمادة المازوت بكمية إجمالية 460 لتر مهيئة للتهريب. بالإضافة كذلك إلى 19 طاقم من الاواني أجنبية الصنع .

وأوضح البيان، أن هذه المحجوزات كانت معبأة داخل مركبات تم حجزها والمتمثلة في 09 مركبات دون وثائق ثبوتية تستغل للأغراض الإجرامية. تبيّن أن مركبتين منهم  مزورتين في الهيكل، ليتم حجزها وتحويل المشتبه فيهم الى مقر الفرقة وفتح تحقيق في مجريات القضية .

وبعد إستيفاء الإجراءات القانونية تم تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة بمحكمة العوينات عن جرم إستيراد بضاعة أجنبية الصنع عن طريق التهريب باستعمال وسائل نقل بدون وثائق اثبات، التهريب داخل نطاق جمركي على أعلى درجة من الخطورة الذي يهد الأمن الوطني والاقتصاد الوطني في إطار جماعة إجرامية منظمة وحيازة مركبتين مزورة في الهيكل.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى