اقتصادالوطني

شرفة يكشف عن توحيد تسعيرة النقل البحري ويوضح حول فتح خط جوي مباشر بين الجزائر و”نيويورك” و”كاراكاس”

كشف وزير النقل يوسف شرفة، أنه سيتم توحيد تسعيرة النقل البحري للمتعاملين الاقتصاديين من أجل ضمان الصفقات للأسطول البحري، كما لفت الوزير إلى أنه سيتم فتح خطوط جوية جديدة مباشرة بين الجزائر وكاراكاس وكذلك بين الجزائر ونيويورك.

وأشار وزير النقل خلال كلمة له، أنه تم إعادة بعث الأسطول البحري الجزائري من خلال إعادة هيكلة مؤسسات تسيير الأسطول البحري الجزائري. و بقرار من رئيس الجمهورية تم دمج مؤسستين وأصبحت تحت مسمى “كنان الجزائر” وبدأت باستقبال البواخر من أجل تمثيل الأسطول البحري الوطني تعمل بـ 13 باخرة لتكون قوة في النقل عن طريق البحر. وكذلك من أجل تدعيم الموانئ دكار ونواكشط وأبيدجان لنقل البضائع بسهولة.

وكشف وزير النقل في سياق ذي صلة أنه، سيتم دراسة تسعيرة النقل من خلال المجلس أين سيتم وضع تسعيرة موحدة للنقل البحري لضمان الصفقات للأسطول وأكثر أريحية للمتعامل الاقتصادي من أجل الاستيراد، منا أضاف أن الأمر سينطبق أيضا على الأسطول الجوي.

وقال شرفة، أن الأسطول الجوي، في الجزائر يعرف تطورا هاما، أين تم وضع الوكالة الوطنية للملاحة المدنية لتسيير النقل، مشيرا إلى أنه تم فتح خطوط جوية جديدة وسيتم فتح أخرى على غرار الجزائر “كاراكاس” بفنزويلا.

وأضاف وزير النقل، أنه سيتم فتح أيضا خط جوي مباشر بين الجزائر ونيويورك قريبا. خاصة بعد لقائه بسفيرة الولايات المتحدة الأمريكية والحديث عن ذلك. حتى يتسنى للمتعاملين الاقتصاديين السفر مباشرة ومتابعة أعمالهم.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى