موقع الشروق

جريمة أخرى للإحتلال.. استشهاد 400 فلسطيني تحت القصف في يوم واحد

هي جريمة أخرى يرتكبها الإحتلال الصهيوني ضد الفلسطينيين منذ الـ7 أكتوبر. حيث استشهد 400 مواطن، بينهم أطفال، وأصيب أكثر من 650 آخرين إثر غارات إسرائيلية متواصلة على قطاع غزّة منذ صباح اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر.

فحسب ما نقلته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية “وفا”، فطالت الغارات الإسرائيلية الأحياء السكنية في مختلف مناطق قطاع غزة. كما شهدت مناطق شرق خان يونس المحاذية للحدود مع الكيان قصفا مدفعيا عنيفا جدّا، وإطلاق نيران على المنازل المجاورة عن طريق الرّشاشات الثقيلة.

كما استعملت قوّات الإحتلال قنابل دخانية وفوسفورية، المحرّمة دوليا، ما تسبّب في اندلاع حريق إضافة إلى حالات اختناقات في صفوف السّكان. وحسب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية “وفا”، فعمليات الإنقاذ لا تزال جارية لانتشال عدد من الضّحايا من تحت أنقاض المنازل المستهدفة.

وتتواصل الغارات الاسرائيلية على الأحياء السّكنية في مختلف مناطق قطاع غزّة، مخلّفة إصابات وجرحى في صفوف المواطنين، حيث ارتفعت حصيلة الشهداء إلى أكثر من 5795 شهيدا، وإصابة أكثر من 18 ألف آخرين بجروح متفاوتة، غالبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السّن. وما زال نحو 1500 من الفلسطينيين تحت أنقاض المنازل التي انهارت تحت القصف، منهم 630 طفلا.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى