الوطني

اجتماع هام لتطوير وتعميم الدفع الالكتروني في الجزائر

عقد يوم أمس الخميس، اجتماع تنسيقي بين القطاعات، بمقرة وزارة المالية، عرف مشاركة كل من ممثلي القطاع البنكي، الهيئات المكلفة بملف الدفع الإلكتروني وكذلك هياكل وزارة المالية.

وأفاد بيان لوزارة المالية، أن الاجتماع أشرف عليه كل من وزير المالية، ووزير البريد والاتصالات، حيث جمع هذا اللقاء الفاعلين الرئيسيين في القطاعات المالية والمصرفية والاتصالات لبحث سبل تحسين التعاون بين القطاعين من أجل دعم أفضل لمشاريع عصرنة الخدمات المصرفية وتطوير الدفع الإلكتروني في الجزائر.

ورحب الوزيران بهذه المبادرة، مؤكدان على الأهمية الكبرى للتعاون الفعال بين الطرفين من أجل إنجاح مختلف برامج العصرنة والرقمنة لهياكل وزارة المالية والقطاع المصرفي.

كما شددا على ضرورة تزويد هذه الجهات بالبنى التحتية الحديثة المرتبطة بشبكة مشتركة، مما سيمكن من دعم مختلف أنظمة المعلومات المبتكرة التي طورتها مصالح وزارة المالية، وبالتالي تعزيز كفاءة العمليات وتشجيع الابتكار، في خدمة الإدارة العامة.

ومن جانبه أكد وزير المالية، لعزيز فايد، على ضرورة العمل معا كفريق واحد لتحقيق هدف مشترك وهو تحسين الخدمة العمومية المقدمة للمواطنين، كما ركز على أهمية التثقيف المالي لعامة الناس، مسلطاً الضوء على ضرورة توعية المواطنين بالمزايا التي توفرها المدفوعات الإلكترونية.

وأكد فايد على ضرورة العمل معا كفريق واحد لتحقيق هدف مشترك وهو تحسين الخدمة العمومية المقدمة للمواطنين، كما ركز على أهمية التثقيف المالي لعامة الناس، مسلطاً الضوء على ضرورة توعية المواطنين بالمزايا التي توفرها المدفوعات الإلكترونية.

وفي ذات السياق شدد الوزير على أهمية تقوية عامل الثقة مع مختلف المستخدمين، مؤكدا أن الثقة ركيزة أساسية لنجاح أي نهج يهدف إلى تحديث الخدمات المالية وتعزيز الدفع الإلكتروني.

وأضاف أن “هذا النهج التعاوني والتعليمي أمر أساسي لضمان التحول المتناسق نحو خدمات مالية أكثر ابتكارا ومتاحة لجميع المواطنين”.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى