المجلةعلوم وتقنية

“ميتا” تطلق 28 أداة متخصصة بالذكاء الاصطناعي.. تمنح المستخدمين نصائح شخصية وفي الطبخ والكتابة

تعتزم شركة “ميتا”، المالكة لفيسبوك وإنستغرام، إطلاق روبوتات دردشة تعمل بالذكاء الاصطناعي، يجسدها مشاهير من أمثال سنوب دوغ، وكيندال جينر، ونعومي أوساكا، بحسب ما أعلن مارك زوكربيرغ في المؤتمر السنوي للشركة؛ حيث تحدث عن منتجات الذكاء الاصطناعي الجديدة في شركته.

ستتميز روبوتات الدردشة باهتمامات فريدة، وتسمح للمستخدمين بتلقي نصائح شخصية، بهدف أن تكون أكثر متعةً وتفاعلية في الاستخدام، وفق ما نقلت صحيفة The Guardian البريطانية.

أكثر من 28 من أنظمة الذكاء الاصطناعي
وستطلق الشركة أكثر من 28 من أنظمة الذكاء الاصطناعي هذه في مرحلة تجريبية، فيما سيؤدي عددٌ من المشاهير أدوار بعض هذه الأنظمة؛ حيث سيؤدي سنوب دوغ شخصية Dungeon Master، التي ستساعد المستخدمين على ممارسة ألعاب المغامرات.

وسيؤدي لاعب كرة السلة السابق، دواين وايد، دور Victor، المُصمَّم لمساعدة المستخدمين على ممارسة التمارين الرياضية، فيما ستكون أوساكا مهووسة بالأنمي في دور Tamika، أما جينر فستلعب دور Billie، ويُشار إليها بـ”الأخت الكبرى”.

ودُرِّبَت الروبوتات الأخرى للإجابة عن الاستفسارات حول موضوعات، مثل كتابة الخطب والطهي -على سبيل المثال، سيساعد الشيف المساعد Max المستخدمين على التوصل إلى وصفات الطبخ.

خلال الإعلان، قال زوكربيرغ إن معظم الناس لم يتمكنوا من تجربة الذكاء الاصطناعي، فيما تسعى ميتا إلى معالجة ذلك من خلال إدخال الذكاء الاصطناعي في التطبيقات التي يستخدمها مليارات الأشخاص.

وأعلنت ميتا أيضاً عن إطلاق “ميتا ايه آي”، التي تأتي بالشراكة مع مايكروسوفت وبينغ سيرش، وهو مساعد أساسي يمكن للمستخدمين التحدث إليه كشخص.

ميّزات خاصة لمطوّري المحتوى والمبدعين
تشمل المنتجات المستقبلية الأخرى استوديو الذكاء الاصطناعي للأشخاص والمطورين لبناء الذكاء الاصطناعي الخاص بهم، والذي يستهدف الشركات والمبدعين، علاوة على Emu، وهو مولِّد صور حيث يمكِّن المستخدمين من إنشاء صور في غضون ثوانٍ عبر تطبيقات ميتا (إنستغرام وواتساب وفيسبوك).

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية أن اختبارات ميتا المبكرة مع الروبوتات واجهت بعض المشكلات، ووجدت إحدى الوثائق التي اطلعت عليها الصحيفة الأمريكية أن أحد الموظفين فوجئ بأن برنامج الدردشة الآلي كان وقحاً، ولم يفهم المستخدم شخصيته.

وقال زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا: “لا يتعلق الأمر فقط بالإجابة عن الاستفسارات، بل يتعلق بالترفيه”، وأضاف أنه قد تكون هناك بعض القيود؛ نظراً لأن روبوتات الدردشة لا يمكنها الوصول إلى المعلومات في الوقت الفعلي حالياً، لافتاً إلى أن ذلك سوف يُضاف في الأشهر المقبلة.

يرى البعض أن هذه الخطوة تمثل محاولةً من ميتا لجذب الجماهير الأصغر سناً والسماح لهم بالاتصال والتفاعل مع الذكاء الاصطناعي.

وفي وقتٍ سابق من هذا العام، أطلق تطبيق سناب شات روبوت دردشة My AI، المدعوم بالذكاء الاصطناعي، وكانت هناك أيضاً تقارير تفيد بأن تطبيق تيك توك يختبر روبوت دردشة مدعومة أيضاً بالذكاء الاصطناعي داخله.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى