حواء

العلاج الهندي للشعر وأهم الزيوت التي يستخدموها

الشعر القوى الناعم والطويل من أبرز علامات جمال الفتيات فى الهند اللائى يعرفن الكثير عن أسرار العناية بالشعر ليكون أجمل وأكثر قوة بعلاجات منزلية وطبيعية بعيدًا عن العلاجات الكيمائية المكلفة.
ويمكن للوصفات الهندية أن تعالج العديد من مشكلات الشعر، وكشفت صحيفة “Times of India” عدة وصفات تعالج مشكلات أساسية فى الشعر وهى جفاف الشعر، وتلفه والشيب المبكر.

العناية بالشعر الجاف على الطريقة الهندية

العناية بالشعر (1)

البيض وزيت الزيتون

من أجل العناية بالشعر الجاف بطريقة طبيعية يمكنك استخدام البيض وزيت الزيتون، اخفقى بيضة واحدة جيدًا وأضيفى عليها من اثنين إلى ثلاثة ملاعق صغيرة من زيت الزيتون ووزعيها على جميع أجزاء شعرك وغطى رأسك بالغطاء الخاص بالاستحمام واتركيها لما يقرب من نصف ساعة، ويمكن أيضًا إضافة العسل لزيادة التأثير.

ماسك الموز لعلاج الشعر التالف

العناية بالشعر (2)

ماسك الموز بالعسل

من أسرار العناية بالشعر على الطريقة الهندية ماسك علاج الشعر التالف باستخدام الموز، الذى يجعل الشعر أكثر ليونة وقوة لأنه يعالج النقص الغذائى الذى يعانيه الشعر ويعمل بعمق على إصلاح تلف الشعر.

ويتكون الماسك من الموز المهروس تمامًا والقليل من العسل، نخفقهم جيدًا معًا ونضعه على الشعر بالكامل ونتركه لمدة نصف ساعة ثم نغسله.

زيت اللوز وعصير عنب الثعلب

لعلاج الشيب المبكر للشعر امزجى زيت اللوز مع عصير ثمرة عنب الثعلب الهندى ودلكى به فروة الرأس ثم اغسليها بالشامبو العادى.

الزيوت التي يستخدمها الهنود للشعر أول خطوة في روتين الهنود للعناية بالشعر هى استخدام الزيوت الطبيعية المُفيدة للشعر. فالزيوت الطبيعية تُعالج مشاكل الشعر المختلفة مثل الهيشان والجفاف والتشابك والأطراف المتقصفة وحتى قشرة فروة الرأس.

زيت الخروع: وهو من أبرز الزيوت المُستخدمة في تطويل وتكثيف الشعر ويُعيد له اللمعان والحيوية ويُقلل من التساقط.

زيت الزيتون: يمنح الشعر الترطيب الذي يحتاجه لذلك هو مُفيد جدا لصاحبات الشعر الجاف، كما أنه يُغذي الشعر بطريقة رائعة.

زيت الأرجان: حل مثالي للكثير من مشاكل الشعر كما أنه يُعالج التلف الناتج عن كل العوامل التي تؤثر على صحة شعرك ويُعيد له القوة واللمعان.

زيت الجوجوبا: علاج فعّال للقشرة كما أنه يمنح الشعر كثافة وحيوية ويُعيد الحياة لكل شعرة.

زيت جوز الهند: هذا الزيت هو مُكون سحري يستخدمه الهنود في الكثير من منتجات الشعر لما له من فوائد لتنظيف الشعر وحمايته من التقصف والتساقط والقشرة. كما أنه يجعل الشعر ناعما وطويلا.

زر الذهاب إلى الأعلى