أخبار العالمصحة و جمال
أخر الأخبار

كم فنجان قهوة ينبغي أن تشرب في اليوم ؟

تعرف القهوة بأنها المشروب الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم، حيث يُستهلك حوالي ملياري كوب يوميا.

لكن كم فنجانا يجب أن تشرب في اليوم؟. في حين ربطت القهوة بعدد من الفوائد، فإن الإفراط في شربها قد يمثل مخاطر صحية.

ويفكر معظمنا في الكافيين بمجرد أن نفكر في القهوة، لكن له عددا من الفوائد الصحية الكبيرة بصرف النظر عن قدرته على جعلنا نشعر بمزيد من اليقظة، وفقا لصوفي ميدلين، استشارية التغذية ومديرة CityDietitians. وأوضحت: “لدى النساء على وجه الخصوص، تبين أن متوسط ​​تناول القهوة يقلل من مخاطر الوفاة لأسباب رئيسية مثل أمراض القلب”.

ويعتقد أن القهوة لها تأثير إيجابي على صحة دماغنا. وتابعت ميدلين: “ربطت القهوة بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض مثل مرض الزهايمر وباركنسون، على الرغم من أن الدراسات لا تزال جارية. ليس من المستغرب أن يساهم متوسط ​​تناول القهوة أيضا بشكل إيجابي في مستويات الطاقة، ما يمنحنا طاقة قبل التمرين”. ولتناول القهوة مخاطر مرتبطة به، على الرغم من أن هذا يميل إلى أن يكون فقط في مجموعات معينة أو عندما يتم استهلاكها بشكل مفرط.

إذن كم يجب أن تشرب في اليوم؟

يتمثل الحد الأقصى للجرعة اليومية الموصى بها من الكافيين في زهاء 300-400 مغم، متوسط ​​كوب القهوة يحتوي على ما بين 80-100 مغم من الكافيين.

وهذا يعني أن حوالي ثلاثة إلى أربعة فناجين من القهوة في اليوم كحد أقصى ضمن الحد الآمن.

لكن ميدلين حذرت: “يمكنك أيضا تناول الكافيين من مصادر أخرى قد لا تكون على دراية بها، مثل الشوكولاتة والمشروبات المحلاة بالسكر. وبشكل عام، ربط تناول ما يزيد عن 600 ملغ بآثار صحية سلبية مثل ارتفاع ضغط الدم والأرق والتهيج”.

زر الذهاب إلى الأعلى