موضوع

حالة مرضية نادرة..تجعل امرأة تبدو وكأنها حامل



تعاني امرأة بريطانية من حالة إمساك مستعصية جعلت بطنها ينتفخ لدرجة أن الكثيرين يعتقدون بأنها في شهرها التاسع من الحمل

تقول فرانشيسكا فلاك، إن معاناتها من الإمساك المزمن بدأت منذ سنوات وازدادت حدتها بعد إجراء عملية استئصال المرارة قبل عدة أشهر

في عام 2017، نقلت فلاك إلى المستشفى بعدما عانت من آلام مبرحة وانتفاخ شديد في البطن، وخلال السنوات التي تلت تلك الحادثة عانت المرأة من الإمساك المستمر حيث كانت تضطر في الكثير من الأحيان لممارسة الرياضة وتناول 4 لتر من الماء لتسهيل حركة أمعائها

وفي بعض المناسبات، كانت فلاك تضطر لاستخدام الحقنة الشرجية بعد أيام من الإمساك. حتى أنها بدأت تعاني من صعوبة في المشي أو الجلوس بسبب تصلب معدتها وأمعائها.

وازدادت حالة فلاك سوءاً بعدما أنجبت ابنتها الأولى بعملية قيصيرية في يونيو (حزيران) 2020، ولكنها تفاقمت إلى حد كبير عند خضوعها لعملية المرارة قبل أشهر.

وقالت فلاك متحدثة عن معاناتها: “ لقد عانيت من الإمساك لفترة طويلة، ولم يتمكن الأطباء الذين راجعتهم من تحديد السبب الكامن وراء حالتي. بعض الأطباء نصحوني بالابتعاد عن منتجات الألبان واللحوم الحمراء والقمح، وعلى الرغم من ذلك لم تتحسن حالتي”

وأضافت: “ أضطر للارتداء القمصان الفضفاضة والسترات العريضة في الكثير من الأحيان لإخفاء انتفاخ بطني”

وبعد محاولات حثيثة لاكتشاف ما تعاني منه فلاك، شخّص الأطباء حالتها بالقولون العصبي المصاحب للإمساك، ووصفوا لها تحاميل تساعد على التخلص من الإمساك وتطهير الأمعاء، حيث بدأت تشعر بتحسن تدريجي، وفق ما أورد موقع “ميترو”

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى