موضوع

شاي الفقاعات … أو شاي الحليب اللؤلؤي المشروب تايواني ذات الكرات المتفجرة


شاي الفقاعات أو شاي حليب اللؤلؤ هو شاي تايواني، نال مؤخراً شعبية كبيرة في عدة دول و يُعرف أيضًا بشاي الحليب اللؤلؤي أو شاي حليب البوبا وهو مشروب تايواني مكونه الأساسي الشاي، واُبتكر في مدينة تاي شانغ في الثمانينات وتحتوي معظم وصفات شاي الفقاعات على مزيج من الشاي والفواكة أو الحليب، وغالبا تضاف إليه كرات التابيوكا القابلة للمضغ، أو فواكة هلامية وتشير كلمة «الفقاعات» إلى رغوة الشاي بعد رجّه، والذي يُسمى أيضا بـ«شاي بالرغوة». وهناك نوع آخر من المشروب وهو خليط الثلج مع فاكهة أو شراب محلى الذي يجعل تماسكه مثل الكريمةو لمشروب الفقاعات أصناف مختلفة وعديدة، ويمكن إضافة أنواع كثيرة من المكونات. ويعد مشروب الشاي بالحليب مع التابيوكا وشاي أخضر بالحليب مع التابيوكا من أشهر مشروبات شاي الفقاعات.
لاقى محل بوبا غايز ” Boba Guys ” إقبالا واسعا بعد افتتاحه العديد من الفروع بشكل مؤقت. و ” pop-ups ” هي محلات يتم افتتاحها مؤقتا ثم تغير مكانها في نيويورك، كما افتتح المحل فرعا رسميا دائما في شارع كلينتون في سان فرانسيسكو.
يشير الجزء “الفقاعي bubble” أو كرات التابيوكا من اسمه إلى الرغوة التي تحصل عليها من الهز المستمر له أثناء تحضيره، إضافة إلى كرات صغيرة ولذيذة في قعر الكوب هي الكرات السوداء التي تراها في أسفل المشروب، إذ إن التابيوكا هي نشاء يأتي من جذور نبات الكسافا يتم تحضير هذا المشروب بنكهات عديدة ومختلفة، لكن أشهرها هو شاي الفقاعات بالحليب؛ ويكون باستعمال إما الشاي الأسود أو الأخضر، ثم يُضاف الحليب بعد ذلك تضاف كرات مليئة بعصير الفاكهة تعرف باسم كرات النشاء المتفجرة “كرات التابيوكا” مع مكعبات من الثلج. ولكن قبل استدامها يتم غليها وطهيها بأي نوع من السكر أو الشراب الذي تريده.
هناك العديد من النكهات التي يمكن الاستمتاع بها في شاي الفقاعات من أبرزها الشاي التايلندي بكرات التابيوكا و مشروب هورتشاتا مع كرات التابيوكا و القرفة، و هناك أيضا الشاي الأسود مع هلام اللوز كما يمكن طلب الشاي الأخضر بالحليب و كرات التابيوكا و الكثير من النكهات الغريبة و اللذيذة. على العموم فإن شاي الفقاعات أو البابل تي أو شاي الحليب اللؤلؤي يتم تحضيره من مكونات أساسية لا غنى عنها و هي الشاي الأسود أو الأخضر بالإضافة إلى عصير الفاكهة الطازجة أو الحليب.

زر الذهاب إلى الأعلى