صحة و جمالموضوع

مخاطر صحية جسيمة للإفراط في تناول الحلويات خلال عيد الفطر

مخاطر صحية جسيمة للإفراط في تناول الحلويات خلال عيد الفطر، هي مخاطر تصيب الكثيرين بسبب سوء تنظيم تناول الحلويات، ويُعرف عيد الفطر بأنه يرتبط بعدد من العادات والتقاليد منها الحلويات على اختلافها، والتي تُعد معظمها وتُحضر من مكونات دسمة وسكرية، مما يجعل تناولها بإفراط خطر على الصحة، وعن ذلك نتعرف في التالي.

مخاطر صحية جسيمة للإفراط في تناول الحلويات خلال عيد الفطر

الحلويات التي تُعد للاحتفال في عيد الفطر تحتوي على سكريات متنوعة، والإفراط في تناولها يسبب السمنة وزيادة الوزن، ويزيد من أعراض مرض الربو، ويفاقم مرض حب الشباب ومشاكل الجلد، كما يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري.

الدهون من مكونات حلويات عيد الفطر الرئيسية، وتناولها يسبب ارتفاعاً في مستويات الكوليسترول الضار في الجسم، ويضر البشرة والجلد.

الإفراط في تناول الحلويات خلال عيد الفطر يسبب اضطرابات في الجهاز الهضمي، منها التلبك المعوي وعسر الهضم، وكذلك يسبب الإمساك أو الإسهال.

الملونات الصناعية والمنكهات والمواد الحافظة في الحلويات تضر الكلى والكبد، وتسبب مشاكل هضمية، وتؤثر على قدرات الدماغ، حتى أنها تسبب اضطرابات نفسية.

حلويات عيد الفطر يمكن أن تضر الأسنان وتسبب التسوس، وترفع من خطر الإصابة بالتهابات اللثة وأمراض الفم.

وأخيراً والأهم، تُعتبر الحلويات في عيد الفطر من أكثر أنواع الحلويات التي لا تناسب مرضى الأمراض المزمنة بما فيهم مرضى السكري ومرضى ارتفاع ضغط القلب وارتفاع الكوليسترول، وكذلك كبار السن والأطفال والحوامل. كما تعتبر أطعمة ممنوعة لمرضى السرطان ومرضى القلب ومرضة الكلى والكبد، وذلك كونها مليئة بالدهون والمنكهات الصناعية والسكريات وحتى المواد الحافظة، وجميعها مكونات ضارة للصحة.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى