عالممنوعاتموضوع

علماء يكتشفون طريقا موصوفا في قاع المحيط الهادئ (فيديو)

اكتشف فريق من العلماء ما بدا أنه طريق مرصوف بالطوب الأصفر بدا وكأنه يقود لـ”مدينة أطلانتس الأسطورية” في قاع المحيط الهادئ، وفقا لموقع “سي نت”.

وتمكن الفريق العلمي من ملاحظة التشكيل الغريب أثناء قيامه باستكشاف منطقة تسمى “Lili uokalani Ridge” الواقعة قرب جزر هاواي.

وذكر الموقع أن الباحثين، الذين شاهدوا لقطات حية لغواصين وهم يستكشفون الموقع، أعجبوا بـ”الطريق إلى أطلانتس”، ووصفوه بأنه غريب ورائع.

YouTube player

وبحسب موقع “الحرة” فقد قضى الفريق البحثي معظم شهر أبريل في دراسة الجيولوجيا والأنظمة البيولوجية للجبال البحرية وتلك المغمورة بالمياه التي تكونت نتيجة الحمم البركانية في المنطقة.

واكتشف الفريق تكوين”قاع بحيرة جاف”، يُعرف الآن بأنه تدفق متصدع لصخور هيالوكلاستيت (صخرة بركانية تشكلت في ثورات بركانية عالية الطاقة حيث تستقر العديد من شظايا الصخور في قاع البحر).

وتعدّ مدينة أتلانتس المفقودة واحدة من أعظم الأساطير والألغاز في التاريخ، وهي مجموعة أسطورية من الجزر في المحيط الأطلسي، وتقع على الجانب الغربي من مضيق جبل طارق الشهير بين إسبانيا والمغرب.

وتعددت النظريات بشأن “مدينة أطلانتس”، التي يعتقد أنها تعرضت للغرق قبل مئات السنين، لكن حتى الآن لا توجد أي معلومات مؤكدة بشأن حقيقة وجودها من عدمه.

زر الذهاب إلى الأعلى