عالم

الجبن الأصفر .. في مزرعة كاثرينا هويف للجبنة الهولندية

   مزرعة كاثرينا هويف للجبنة هي مزرعة أجبان ومتجر في الوقت ذاته، حيث ترجع بتاريخها إلى القرن السابع عشر الميلادي, ويتم فيها تقديم عرض يوضح كيفية صنع مختلف أنواع الجبنة بعشر لغات، بالإضافة إلى أنه يمكن لكل من يُقدِم على زيارة هذا المكان الاستمتاع بتذوق وشراء ما يطيب له من أصناف الجبنة اللذيذة. إنها مكان رائع حقا، ولا بد من زيارتها عند القدوم إلى المدينة من أجل التعرّف على مختلف أنواع الجبنة الهولندية اللذيذة.

    تميز القرن السابع عشر ببداية التجارة المضطربة بين الدول الأوروبية ، وجاء الهولنديون ، الذين كانوا قد زودوا السوق في السابق بشكل رئيسي بالتوابل من المستعمرات ، ببناء أفكار جديد – الجبن. المراعي الطازجة والأبقار التي تعطي الحليب المثالي والتوابل الاستعمارية التي أدخلت في التركيبة جعلت طعم المنتج الهولندي لا يُنسى. احتفظ صانعو الجبن بأسرار الوصفة وراء سبعة أقفال بعد عقود، أصبح الجبن المنتج الأول الذي توفره الدولة لأوروبا ودول أخرى في العالم. وهكذا بقيت في هذا الموقف: حجم المبيعات السنوي من تصدير منتجات الألبان ، 80٪ يتكون من أصناف عديدة من هذا المنتج ، يصل إلى 70 مليار يورو

   يعد الجبن من أقدم الصناعات الغذائية التي اكتشفها الإنسان واعتمد عليها كمؤونة للشتاء، في الأصل كان اكتشاف الجبن محض صدفة فمن المعروف أن البدو كانوا يسافرون من مكان إلى  أخر بحثا عن الطعام وكانوا يضعون الحليب عل انزيمات تقوم بعملية تخثير الحليب وتحويله إلى الجبن، قام المزارعون بتخزين الجبن الذي كانوا يحصلون عليه ليتم استخدامه لاحقا كغذاء في فصل الشتاء .

   في أثناء صناعة الجبن كان الهولنديون يقومون بإضافة العديد من التوابل التي كانت تعطي الجبن الهولندي النكهات المختلفة ويعتبر الحصول على كيلو واحد من الجبن مكلفا حيث كان يتوجب على المزارع استخدام ما يقارب من عشرة لترات من الحليب، أثناء عملية حلب الأبقار بشكل يدوي سابقا كانت قطع صغيرة من التبن تسقط في الحليب وفي أثناء التخمر كانت هذه القطع تطلق الغازات التي كانت تشكل الثقوب المتواجدة في القوالب، ولكن بعد دخول معامل صناعة الجبن لم تعد تظهر الثقوب،  حيث يعتبر العشب الأخضر والحليب الطازج والمعرفة الصحيحة.

 في مدينة خاودا الهولندية يتم منذ قرون إنتاج أحد أشهر أنواع الجبن في العالم. الجبن الأصفر الصلب يصل إلى السوق بحجم دائري كبير .

للانغماس في العصور الوسطى وتذوق جبن الفلاحين في نفس الوقت ، قم بزيارة الأسواق في مدن الكمار أو جودة أو إيدام ، حيث يتم إعادة إنشاء أجواء مركز تسوق نموذجي من العصور الوسطى ، وتزهر النساء اللواتي يرتدين قبعات هولندية نموذجية والثلج – مآزر بيضاء بزخرفة تبيع منتجات الألبان في صفوف منفصلة. في لأسواق ، وفقًا للتقاليد الهولندية القديمة ، سيتم تصفيق شرائك بقوة – يجب ألا يرى المشتري رائحة المنتج فحسب ، بل يجب أن يشعر أيضًا برائحته Reypenaer الخاصة ، وفي نفس الوقت تشبع جوعك. تقدم هذه الغرف مجموعة بالإضافة إلى الأسواق ، يمكنك تذوق أصناف المنتجات في غرف تذوق جبنة.

زر الذهاب إلى الأعلى