منوعات

 الحديقة القرآنية في دبي .

    استحقت إمارة دبي أن تتصدر قائمة أكثر المدن السياحية زيارةً في الشرق الأوسط، وأن تكون مدينة الأحلام التي يتوق عدد كبير من الأفراد لزيارتها من حول العالم، إذ تضم هذه الإمارة الساحرة مرافق ترفيهية متنوعة تلبي كافة الاهتمامات، ومنها ما صار يعرف على مستوى العالم لتحقيقها أرقام قياسية جمة مثل برج خليفة، ودبي مول، ومدن ملاهي دبي وغيرها الكثير. تعتبر حدائق دبي العامة إضافة مهمة لقطاع السياحة، إذ تضم أفضل المرافق والخدمات التي تجعلها تنافس تلك الحدائق القابعة في دول العالم المتطورة. إلى جانب حدائق دبي العامة، تضم إمارة دبي مجموعة من الحدائق الفريدة التي تسلط الضوء على جانب ترفيهي أو ثقافي معين، مثلاً حديقة الفراشات في دبي التي تحتضن أكثر من 15 ألف فراشة و حديقة الزهور في دبي التي تستعرض مختلف المجسمات المصنوعة من الزهور الطبيعية، بالإضافة إلى الحديقة القرآنية .

     افتتحت الحديقة في 29 مارس 2019، بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وبالتزامن مع عام التسامح الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة .

    تم تطوير حديقة القران في دبي من قبل بلدية دبي بكلفة إجمالية بلغت 200 مليون درهم إماراتي، وتمتد على مساحة 60 هكتاراً، وتحتضن 54 نوعاً من النباتات المذكورة في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، والتي يتم استعراضها بشكل مميز وفريد للزوار. هذا وشهدت حديقة القران دبي توافداً كبيراً من قبل الزوار من مختلف الأديان والجنسيات منذ الأسبوع الأول، إذ بلغ عدد الزوار حوالي 100 ألف زائر!

    تتمتع الحديقة القرآنية بطابع إسلامي مميز تجسده تصاميم الحديقة الحديثة والتي تطابق أفضل المواصفات العالمية، بالإضافة إلى وفرة أحدث المرافق والخدمات.تصنف الحديقة القرآنية على أنها مشروع ثقافي عصري ينبثق من المنجز الحضاري والعلمي للإسلام، وهي فرصة رائعة لشرح الكثير من المعاني والإعجاز الذي يضمه القرآن الكريم والسنة في المجالات العلمية والطبية.

         تهدف حديقة القرآن بدبي إلى إثراء فضول الراغبين بالاطلاع والتعرف على ثقافة الدين الإسلامي من مختلف الديانات والجنسيات، ما يساعد في مد جسور التواصل الفكري والثقافي مع مختلف الشعوب. تقدم حديقة القران الكريم في دبي للزوار فرصة الاطلاع على الإنجازات الثقافية للدين الإسلامي والتي تدعم المجالات العلمية والطبية عن طريق شرح المعاني الرائعة للإعجاز العلمي الذي تحتويه آيات القرآن الكريم.

زر الذهاب إلى الأعلى